شبح الموت يطارد الشباب بسب حبة الغلة السامة

الثلاثاء 15 مارس 2022 | 02:56 مساءً
كتب : راندا ناصر

ناشدت النائبه نشوى الشريف عضو مجلس النواب كلا من وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ووزير الصحة والسكان بشأن كارثه أدت إلى العديد من الحوادث المؤسفه في الآونه الاخيره بسب "حبة القمح السامة: التي تستخدم في الزراعه لمواجهه تسوس القمح.

وقامت النائبة بإحصاء عدد حالات التسمم بسبب "حبة القمح السامة" علي سبيل المثال سجلت محافظه"المنصوره" عددا من المحاضر والبلاغات الرسميه أكثر من 500 حاله تسمم بين عامي 2018 و 2020، كما سجل عدد حالات الوفيات 98 حاله بمدينه" كفر الزيات".

واضافت "الشريف" أن سبب التسمم وجود غازات سامه موجوده داخل حبه القمح وهي ضاره جدا وعندما يتناولها الشخص سيموت في الحال لوجود هذه الغازات.

وتسمح وزارة الزراعه بدخولها مصر في الاونه الاخيره لتخزن فيها محصول القمح ,وأنها لا تؤثر علي صحه الانسان، إلا أن زياده غاز "الفوسفين" الموجود داخل المبيد، يؤدي إلي زياده السرطانات مثل سرطان الكبد والرئه ويتسبب في إنهاك عضله القلب والسبب الرئيسي في شرائه أنه مبيد رخيص الثمن.

كما أشارت النائبه نشوي الشريف أن الموت بسبب حبه الغله كانت ظاهره عابره، ولكن اليوم أصبحت شبح يطارد الجميع وتطالب بتوخي النظر للموضوع لأهميته.

اقرأ أيضا