تجديد الحبس لربة منزل انتحلت صفة طبيبة بشرية

الثلاثاء 15 مارس 2022 | 02:24 مساءً
كتب : علياء طارق

أصدر قاضي المعارضات بمحكمة جنح الظاهر، قرارًا بتجديد حبس ربة منزل "15 يوما" على ذمة التحقيق، لاتهامها بانتحال صفة طبيبة وإنشاء حساب على موقع "فيسبوك" للإعلان عن نشاطها.

وبسؤال المتهمة أمام نيابة الظاهر أعترفت بفعلتها، وأكدت أنها لا تحمل شهادة في الطب بل تحمل شهادة مؤهل متوسط وارتكبت تلك الجرائم بتحريض من زوجها الذي أوهمها بأن مكسب أطباء الجراحة خيالي.

أقرت المتهمة أن زوجها هو من قام بتزوير شهادة الطب لها وفتح لها أكثر من مركز وهمي لإجراء الجراحات للمرضى وتقاضى منهم أموالا، وهو ايضاً المسئول عن صفحة الفيس بوك التي يروجان فيها عن نشاطهما الإجرامي، قائلة: "زوجي السبب في كل حاجة وقالي مكسب الشغلانة دي كبير".

وأكدت تحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام إحدى السيدات مقيمة بدائرة قسم شرطة الظاهر بانتحال صفة طبيبة بشرية وإنشاء حساب على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" للإعلان عن قدرتها على إجراء عمليات جراحية، وقيامها باستئجار إحدى الوحدات السكنية المفروشة لممارسة نشاطها الاجرامي.

عقب تكثيف الإجراءات تم استهدافها وضبطها، وبحوزتها (2 هاتف محمول - عدد من المستلزمات الطبية المستخدمة في نشاطها) وكذا (كارنيه طبيبة بشرية مزور – مبلغ مالي من متحصلات نشاطها الاجرامي) كما تم ضبط زوجها ( مقيم بالجيزة).

اقرأ أيضا