موسكو تستعد لـ تأميم ممتلكات الشركات الأجنبية بعد مغادرتها روسيا

الاربعاء 09 مارس 2022 | 06:30 مساءً
كتب : نورهان عويان

تحدث مسؤول بالحزب الحاكم بروسيا، اليوم الأربعاء، عن موافقة الجنة الحكومية، لتأميم الممتلكات التي تخص بعض من الشركات الأجنبية، التي قامت بتصفيات اعملها وقامه بمغادرة روسيا.

وأضاف في الوقت السابق، أن الاتحاد الأوروبي قام بفرض عقوبات جديدة على موسكو ومينسك، في خلال اجتماعها في بروكسل، لمعقابة روسيا على العملية العسكرية الروسية الخاصة في اوكرانيا.

ومن بين هذه العقوبات، فصل ثلاثة مصارف بيلاروسية من نظام سويفت للتحويلات المالية، وفق ما أعلنت الرئاسة الفرنسية لمجلس الاتحاد الأوروبي.

وبحسب ما ذكرت الرئاسة الفرنسية لمجلس الاتحاد الأوروبي في تويتر، أقر ممثلو الدول الأعضاء خلال الاجتماع أيضا عقوبات جديدة تستهدف القطاع البحري والعملات المشفرة.

كما أضافوا قادة روس وأوليجارش، إلى قائمتهم السوداء، في تدابير تهدف إلى استكمال الحزم الثلاث من العقوبات التي اعتمدها الاتحاد الأوروبي في الأسبوعين الماضيين.

تحدثت وكالة بلومبرج الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن ألمانيا تقاوم جهود الاتحاد الأوروبي بشأن توسعة العقوبات المتعلقة بـ"سويفت" في روسيا.

فيما قال نائب عمدة مدينة ماريوبول الأوكرانية، سيرجي أورلوف، اليوم الأربعاء، إن ما لا يقل عن 1200 أوكراني قتلوا في الهجمات الروسية على مدينة ماريوبول.

وأوضح أورلوف، في تصريحات لشبكة “سي إن إن، أن “العدد الفعلي للقتلى من المتوقع أن يكون أكثر من ثلاثة إلى أربعة أضعاف الأرقام الأخيرة.

وأضاف أعداد القتلى مرعبة، بالأمس، تأكدنا من أن 1.207 ضحية قتلوا جراء القصف الروسي.

وتابع “يمكننا حساب عدد الوفيات لدينا. أعني، إنها ثلاث إلى أربع مرات أكثر. لسنا قادرين حتى على إحصاء عدد الأشخاص الذين قتلوا في الشوارع جراء القصف”.