الإسكان: جار تسكين الأسر بعد عمليات الإخلاء والإزالات بمنطقة سور مجرى العيون

السبت 05 مارس 2022 | 08:03 مساءً
كتب : إسماعيل درويش

قالت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إن الحصر النهائي للمناطق المحيطة لسور مجرى العيون الأثري بنطاق حي مصر القديمة، أسفر عن وجود 520 عقارا، بحاجة إلى إزالة، يسكنها 1660 أسرة، و241 محلا، وذلك في إطار التخلص من العشوائيات في القاهرة، وفق توجيهات القيادة السياسية، مع إعادة إحياء تاريخ حي مصر القديمة، خاصة مناطق سور مجرى العيون والفسطاط، وغيرها من المناطق التاريخية التراثية بنطاق الحي.

وأكدت نائب محافظ القاهرة، أنه تم الانتهاء من إزالة عشوائيات (حوش الغجر، الليمون والسكر والجيارة)، وغيرها من المناطق العشوائية الملاصقة لسور مجرى العيون، لافتة إلى أنه جار تسكين الأسر، بعد عمليات الإخلاء مباشرة في وحدات سكنية متكاملة الخدمات بمنطقة "الخيالة"، و التي تبعد بضع كيلومترات تقريبا عن مكان إقامتهم الأصلي في سور مجرى العيون.

وكشفت النائبة، عن أن الوحدات الجديدة مزودة (بوحدات صحية، مركز شباب، مدارس، خطوط نقل عام، مخابز)، كما تم توفير سيارات لنقل السكان وعمال لمساعدتهم على نقل متعلقاتهم الشخصية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأضافت أن حي مصر القديمة، به العديد من المواقع الأثرية مثل (متحف الحضارات وبحيرة عين الحياة ومجمع الأديان)، وجار التطوير في مواقع عديدة بالحي، مثل إنشاء حدائق الفسطاط المخطط إقامتها على مساحة 500 فدان.

اقرأ أيضا