الغزو الروسي لأوكرانيا بات وشيكا.. تصريح صادم من الخارجية الأمريكية

الاحد 20 فبراير 2022 | 05:16 مساءً
كتب : سحر عبد الحميد

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة أعدت مع حلفائها حزمة عقوبات كبيرة ضد روسيا حال غزوها أوكرانيا.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي: "سألتقي نظيري الروسي الأسبوع المقبل في أوروبا إذا لم يحدث الغزو الروسي لأوكرانيا، وفرض العقوبات قبل حدوث الغزو الروسي على أوكرانيا سيفقدنا قدرة الردع ضد روسيا".

وأضاف بلينكن، في تصريحات صحفية نقلتها وكالة “رويترز”: "الولايات المتحدة ستفعل ما بوسعها لثني الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن قراره، وأي خطوات نستعد لاتخاذها مع روسيا يجب أن تكون على أساس متبادل".

وأشار بلينكن إلى أن "كل ما نراه يشير إلى أن الغزو الروسي لأوكرانيا بات وشيكًا، وهناك احتمالات لأن يكون بوتين يخادع الغرب، لكن كل تحركاته تشير إلى أنه على وشك حدوث غزو بالفعل".

من جهتها، ذهبت وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تروس، لأبعد من أن يغزو الروس أوكرانيا، وقالت إن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيواصل تقدمه، ويحتل دولا أوروبية شرقية أخرى إذا ما سمِح له بغزو أوكرانيا"

وقالت تروس في مقابلة مع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "لا أعتقد أن الرئيس فلاديمير بوتين سيتوقف إذا سمِح له بغزو أوكرانيا، وسيشن حربًا على دول أوروبية مجاورة أخرى".

اقرأ أيضا