37 ألف بلاغ حول العالم.. بسبب عطل «تويتر» المفاجئ

الجمعة 11 فبراير 2022 | 11:43 مساءً
كتب : سحر عبد الحميد

تعرض موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أحد أشهر تطبيقات شركة ميتا التابعة للملياردير الأمريكي مارك زوكربيرج، إلى عطل مفاجئ أصاب آلاف المستخدمين في جميع أنحاء العالم ومن بينها مصر، إذ أبلغ عدد كبير من مستخدميه عن وجود مشكلات في موقع الويب والتطبيق وتسجيل الدخول إلى الحسابات.

ووفقا لموقع «down detector»، ظهرت العديد من الشكاوى عن تطبيق «تويتر» في الساعات الماضية، إذ بلغت نسبة الأعطال المبلغ عنها في الموقع 50%، وفي التطبيق نفسه 40%، وعطل في الاتصال بالسيرفر 10%، ووصلت الأعطال ذروتها في تمام الثامنة مساءً، بأكثر من 37 ألف بلاغ.

بدأت المشكلة في الظهور عند الساعة السابعة مساء اليوم تقريبا، وأثرت على بعض مستخدمي تويتر في مصر وجميع أنحاء العالم، إذ قال العديد من المستخدمين إنهم لا يمكنهم الدخول إلى التطبيق، ولكن في مصر لم يتأثر عدد من المستخدمين بالعطل.

خطأ، حدث خطأ ما، ولكن لا تقلق، هذا ليس خطأك، دعنا نحاول مرة أخرى»، تلك الرسالة التي يحصل عليها المستخدمون عند الدخول على تويتر، التي تطالب المستخدمين بعد ذلك بالتحديث أو تسجيل الخروج.

ولم يعلق عملاق وسائل التواصل الاجتماعي «تويتر» حتى الآن على المشكلة التي يعاني منها المستخدمون، ولكنها لم تكن المشكلة الأولى التي تضرب تطبيقات «ميتا» خلال الآونة الأخيرة.

وتعد تلك المرة الثانية التي تصاب فيها تطبيقات «ميتا» بعطل عالمي، وسبق وتعرض موقع الفيديوهات والصور الشهير «إنستجرام»، لعطل مفاجئ في نهاية يناير الماضي، وبحسب موقع «down detector»، فإن المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، كندا، روسيا وأكرانيا وعدة دول أخرى، عانوا من انقطاع الخدمة في تطبيق إنستجرام، بين مشاكل في الموقع نفسه وعدم قدرتهم على تسجيل الدخول إلى حساباتهم.

اقرأ أيضا