صحيفة نيويورك تايمز تشتري لعبة وردل "Wordle"... تفاصيل

الثلاثاء 01 فبراير 2022 | 12:50 مساءً
كتب : إسماعيل درويش

اعلنت صحيفة "نيويورك تايمز" عن شرائها لعبة "ووردل Wordle"، وقالت الصحيفة ان هذه اللعبة وهي لعبة تخمين لكلمات إنجليزية، وقد حصلت اللعبة علي شعبية جارفة على شبكة الإنترنت مؤخرا.

وقالت " نيويورك تايمز" ان اللعبة تقدر قيمة السوقية لها نحو 6.72 مليار دولار، كما ان سعر السهم سجل 40.03 دولار، بحسب بورصة نيويورك.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز عبر بيان لها : "لا نزال نركز على أن يصبح الاشتراك في الصحيفة أمرًا أساسياً لكل شخص يتحدث اللغة الانجليزية ويسعى إلى فهم العالم والتفاعل معه".

وأضافت الصحيفة : "ألعاب نيويورك تايمز هي جزء أساسي من تلك الاستراتيجية، حيث إننا حتى نهاية الربع الثالث من العام الماضي كان لدينا نحو 980 ألف اشتراك في الألعاب"، مضيفا ان لعبة الألغاز "ووردل" التي أسسها مهندس البرمجيات "جوش واردل" في أكتوبر 2021 والتي تمنح اللاعبين ست محاولات لتخمين كلمة غامضة من خمسة أحرف كل يوم، أصبحت ظاهرة ثقافية مؤخرًا، كما يتم لعبها عبر موقع Wordle.

كما ان اللعبة "ووردل" تقدم لغزا واحدًا فقط في اليوم، وبمجرد تخمين الكلمة الصحيحة، لن تحصل على كلمة أخرى إلا بعد نهاية اليوم، وتعتمد اللعبة على الإنترنت ويمكن اللعب باستخدام متصفح الهاتف الذكي أو سطح المكتب، ولا يوجد تطبيق رسمي لتحميله.

وإذا كنت تخمن الحرف الصحيح في المكان الصحيح، سيتحول لون المربع إلى اللون الأخضر، أما إذا كان الحرف الصحيح في المكان الخطأ يتحول للون الأصفر، بينما يعني البلاط الرمادي أن الحرف ليس موجودا في الكلمة على الإطلاق.

كما أوضحت صحيفة نيويورك تايمز، أن اللعبة التي جذبت ملايين الأشخاص حالياً كانت تقتصر على 90 شخصًا فقط في الأول من شهر نوفمبر الماضي.

وقد اعلن مؤسس فكرة لعبة "ووردل" Wordle، ان اللعبة تم تدشينها بواسطة مهندس البرمجيات "جوش واردل" من بروكلين، نيويورك، وذالك في أكتوبر 2021، وذلك وفقًا لملف تعريف LinkedIn الخاص بمنشئ Wordle، فهو فنان ومدير منتج ومهندس برمجيات في Reddit.

- كيف تحمي ملفات Word السرية؟

وحصل “جوش واردل” على درجة الماجستير في الفنون الجميلة من جامعة أوريغون ودرجة البكالوريوس في الفنون الإعلامية من رويال هولواي، جامعة لندن.

بالإضافة إلى ذلك، اشتهر Josh Wardle بأنه مبتكر تجربتين عبر الإنترنت، The Button (2015) و The Place (2017). كان Button عبارة عن لعبة Reddit مع عد تنازلي مدته 60 ثانية. في كل مرة يضغط فيها المستخدم على الزر، تتم إعادة تعيين الوقت حتى يصل المؤقت إلى الصفر.

اقرأ أيضا