وزير الخارجية الروسي يبحث مع نظيره الإماراتي هجمات الحوثيين على البلاد

الاثنين 24 يناير 2022 | 08:26 مساءً
كتب : نورهان عويان

بحث وزير الخارجية الروسي،سيرجي لافروف هاتفيا، اليوم الإثنين مع نظيره الاماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، أن السطو المستمر من قبل الحوثيين على دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي سبيل تسوية الأزمة في اليمن.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان، أن لافروف وعبد الله بن زايد أجريا اليوم اتصالا هاتفيا بمبادرة من الجانب الإماراتي، حيث تطرقا إلى الأوضاع الراهنة في اليمن في ظل الهجمات المستمرة من قبل حركة أنصار الله الحوثية على المنشآت المدنية في الإمارات.

وشدد الوزيران على أنه لا آفاق لحل النزاع، الذي طال أمده في اليمن بالقوة، وعلى ضرورة إطلاق عملية التسوية السلمية في أسرع وقت ممكن عن طريق إجراء مفاوضات شاملة حول إيجاد حلول سياسية بمشاركة جميع القوى السياسية والأطراف الدينية والإقليمية الأساسية في اليمن.

ودعا الوزيران الروسي إلى مواصلة التنسيق الوثيق والمثمر للخطوات في مسار التسوية اليمنية والقضايا السياسية الخارجية الأخرى في مختلف المنصات الدولية، خاصة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، موضحا أن الوزيرين بحثا أيضا القضايا الحيوية لمواصلة تعزيز العلاقات متعددة الجوانب بين روسيا والإمارات، وأوليا اهتماما خاصا لمهمات التطبيق العملي للاتفاقات التي تم التوصل إليها على أعلى مستوى بين البلدين.

اقرأ أيضا