سوق العملات المشفرة يخسر تريليون دولار.. بسبب انهيار البيتكوين

السبت 22 يناير 2022 | 09:51 مساءً
كتب : سحر عبد الحميد

انهارت عملة البيتكوين، جنبًا إلى جنب مع العملات الرقمية الأخرى، إلى أدنى مستوى لها السبت وأدى الانهيار المستمر إلى القضاء على أكثر من تريليون دولار من القيمة السوقية للعملات المشفرة.

قال إدوارد مويا، كبير محللي السوق في Oanda، في مذكرة، إن البيتكوين تحطمت إلى ما دون 36 ألف دولار - وهو مستوى أدنى منه "لا يوجد الكثير من الدعم حتى مستوى 30 ألف دولار".

انهيار العملة المشفرة

جاء انهيار العملة المشفرة في الوقت الذي رفع فيه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إمكانية رفع أسعار الفائدة بمجرد شهر مارس وسحب التحفيز من السوق.

وشهدت عملات رقمية أخرى مثل Ethereum و Finance Coin و Cardano أيضًا انهيارات مماثلة. كما شهد كل من Solana و Dogecoin و Shiba Inu انخفاضات هائلة.

أدى انخفاض Bitcoin منذ نوفمبر إلى القضاء على أكثر من 600 مليار دولار من قيمتها السوقية، ونضجت الأصول المشفرة مثل Bitcoin من فئة أصول غامضة مع عدد قليل من المستخدمين إلى جزء لا يتجزأ

سعر Bitcoin

كانت Bitcoin تحوم عند 35000 دولار لكل عملة، وخسر أكبر أصل رقمي من حيث القيمة السوقية أكثر من 40 في المائة منذ أن بلغ ذروته في نوفمبر 2021، ووصلت البيتكوين إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند حوالي 69000 دولار في نوفمبر.

اقرأ أيضا