الموت يهدد 23 طفلا فى حادث بشع في منشأة القناطر

الاثنين 10 يناير 2022 | 08:29 مساءً
كتب : سحر عبد الحميد

شهدت مدينة منشأة القناطر، حادث مؤسف بسقوط سيارة ربع نقل في معدية خاصة بنهر النيل يستقلها عمال مزارعين.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة تفاصيل جديدة في غرق سيارة ربع نقل سقطت من أعلى معدية على فرع نهر النيل المعروف بـ"الرياح البحيري" في قرية القطا بمنشأة القناطر.

وأشارت التحريات بقيادة اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة للمباحث، والعميد عمرو البرعي رئيس مباحث قطاع أكتوبر، إلى أن السيارة كانت تحمل 23 طفلا، و10 فتيات، و13 صبيا، عائدين من مزرعة دواجن يعملون بها في جمع البيض، وأثناء صعود السيارة أعلى المعدية لم يتحكم قائدها في الفرامل وسقطت من الجهة الأخرى بالمياه.

وأضافت التحريات برئاسة العقيد علي عبد الكريم مفتش مباحث قطاع شمال أكتوبر، والمقدم مجدي موسى وكيل فرقة كرداسة ومنشأة القناطر، أن الأطفال من عزبة جمال الفرنساوي بقرية طاليا بمحافظة المنوفية يذهبون يوميًا للمزرعة في السيارة التي تقوم في نهاية اليوم بإعادتهم مرة أخرى لمنازلهم.

وقالت التحريات إن قوات الإنقاذ النهري تمكنت من انتشال جثتين فقط من بين المفقودين، وإنقاذ 15 طفلا، بينما يتم البحث عن الباقين لعبور بعضهم للبر الآخر من النيل في المنوفية، وتوصلت إلى أن السيارة كانت في إتجاهها للبر الآخر اتجاه محافظة المنوفية.

وتستأنف الضفادع البشرية البحث عن غرقى آخرين، وحصر الأعداد لبيان الناجين والمتوفين.

ونجح رجال الضفادع البشرية في انتشال جثتين حتى الآن، بينما يتم البحث عن آخرين بعدما أفادت التحريات الأولية بوجود أكثر من 20 عاملًا على السيارة.

اقرأ أيضا