هل إقامة بطولة الأمم الأفريقية في زمن الكورونا قرار خاطئ؟

الاثنين 10 يناير 2022 | 03:18 مساءً
كتب : لبنى سمير

نكشف لكم أبرز إصابات فيروس كورونا المستجد المؤثرة على مستوى المنتخبات المشاركة في النسخة الـ33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون.

على مستوى المنتخب المصري، تم اكتشاف إصابة عصام الحضري، مدرب حراس مرمى الفريق، وأبو جبل حارس المرمى قبل مغادرة البعثة الأراضي المصرية متجهة إلى الكاميرون.

كما جاء في تقرير الدكتور محمد أبو العلا، طبيب المنتخب الوطني، إيجابية مسحة محمد صلاح المدير الإداري للمنتخب وعلي محمد علي إداري الفريق، إضافة إلى جيرارد مور محلل الآداء ومصطفى صادق أخصائي التأهيل اللذين أصيبا بكورونا قبل تجمع المنتخب وعدم انضمامهما للمعسكر منذ بداية استعداده للبطولة.

أما عن المباراة الإفتتاحية للبطولة التي جمعت منتخبي الكاميرون وبوركينا فاسو، أعلن فيرمان سانون مساعد المدرب لبوركينا فاسو إصابة 4 لاعبين من الفريق، كما غاب محمود البنا الحكم الدولي عن اللقاء بداعي الإصابة، وحل هيثم قيراط الحكم التونسي بديلاً عنه.

وقبل مباراة منتخب المغرب مع نظيره الغاني، وصل معدلات الإصابة في منتخب المغرب إلى 15 حالة وبينهم اللاعبين : الحدادي، ريان مايي، أيوب الكعبي وبرقوق، ولاعبان آخران.

و‏أما عن لقاء منتخبي غينيا ومالاوي المقرر إقامته اليوم، صرح ميك مواسي مساعد مدرب منتخب مالاوي أن غياب المدرب الأول ماريو مارينيسيا و6 لاعبين بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد هو أمر سيصعب المهمة في مواجهة غينيا، ‏وفي الوقت نفسه تم الكشف عن 4 حالات إصابة جديدة في صفوف لاعبي فريق غينيا وهم : فودي كامارا، موري كوناتي، إبراهيما سوري كونتي، مورغان غيلافوغي.

ولم يسلم المنتخب السنغالي من الإصابات بكورونا، حيث جاءت الأنباء حول إصابة لاعبين مهمين بالفريق وهم خاليدو كوليبالي، وإدوارد ميندي، وفامارا ديديهو، كما فقد المنتخب الجابوني أهم نجومه، بيير أوباميانغ، وماريو ليمينا بفيروس كورونا، وذلك قبل سفرهم الى الكاميرون.

اقرأ أيضا