كليوباترا توافق على إدارة مستشفى سكاي للعاملين في «البترول» لمدة 27 عاما

الخميس 30 ديسمبر 2021 | 09:59 مساءً
كتب : سحر عبد الحميد

وافقت شركة مستشفي كليوباترا، على استكمال بناء وإدارة وتشغيل مستشفى سكاى المملوكة لعدة شركات تابعة للهيئة العامة المصرية للبترول لمدة 27 عاما.

وتقع مستشفى سكاى بمدينة التجمع الخامس، ويشترك فى ملكيتها صندوق الإسكان والخدمات الاجتماعية للعاملين بقطاع البترول، الشركة المصرية للغازات الطبيعية (جاسكو).

كما يساهم فى ملكيتها الشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعى إلى المدن (تاون جاس)، التابعة للهيئة المصرية العامة للبترول كما الشركات السابقة.

وقالت مستشفي كليوباترا فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية الخميس، إن هذه المستشفى تحت الإنشاء منذ عشر سنوات وتهدف إلى خدمة العاملين فى قطاع البترول والمواطنين

وتعد مجموعة مستشفيات كليوباترا، أكبر كيان طبى خاص فى مصر، ويتبع المجموعة فى الوقت الحالى مستشفيات، النيل بدراوى، الشروق، القاهرة التخصصى، كوينز، الكاتب.

وووقعت المجموعة فى سبتمبر 2020 اتفاقية مع مستشفى بداية العاملة فى مجال التخصيب والإنجاب، لنقل أصولها إلى شركة مشتركة يجري تأسيسها حاليًّا بنسبتي مساهمة 60% و40% على التوالى.

وتبلغ قيمة أصول مستشفى بداية للخدمات الطبية حاليًّا 105 ملايين جنيه تقريبًا، وهو مستشفى مملوك للدكتور إسماعيل أبو الفتوح المشهور في مجال الصحة الإنجابية.

وقالت كليوباترا إن طريقة سداد وتسوية باقي قيمة الصفقة ستتم بناء على نتائج أعمال عامى 2021،2022 وفقًا لإفصاح سابق مرسل للبورصة.

ونوهت كليوباترا إلى أن اختيارها لإدارة هذه مستشفى العاملين بالبترول يرجع إلى خبرتها المتراكمة فى مجال إدارة وتشغيل المستشفيات .

وفوضت مستشفي كليوباترا العضو المنتدب للشركة ورئيس القطاع المالى للتوقيع على اتفاقية الإدارة والتشغيل والصيانة مجتمعين، على أن تظل ملكية المستشفى طوال فترة العقد وانتهائه للمالكين الحاليين.

اقرأ أيضا