السعودية تدعم ملفها لاستضافة كأس آسيا 2027 بثلاثة ملاعب جديدة

الثلاثاء 09 نوفمبر 2021 | 01:23 مساءً
كتب : أحمد عصام

يصل إلى السعودية خلال هذه الأيام، وفد من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لتفقد الملاعب والمنشآت والبينية التحتية بالمملكة، في إطار جولات متعددة للوفد الآسيوي للدول التي تقدمت بملفات لاستضافة كأس آسيا 2027.

وتعتبر السعودية ضمن خمس دول تقدمت لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2027، إلى جانب قطر والهند وإيران وأوزبكستان.

وتعتمد السعودية على ملف ضخم لاستضافة البطولة لأول مرة في تاريخها، حيث تم اعتماد 30 فندقًا و39 مستشفى، بواقع 15 فندقًا و25 مستشفى في الرياض، و9 فنادق و6 مستشفيات في جدة، و6 فنادق و8 مستشفيات في الدمام.

وتعمل السعودية على تطوير 6 ملاعب لتدعيم ملفها هي: الملك فهد الدولي والأمير فيصل بن فهد (الرياض)، الأمير محمد بن فهد والأمير سعود بن جلوي (المنطقة الشرقية)، والأمير عبدالله الفيصل ومدينة الملك عبدالله الرياضية (جدة).

وكشفت تقارير صحفية اليوم الثلاثاء نقلاً عن إبراهيم القاسم المدير التنفيذي للملف السعودي لاستضافة البطولة، وأمين عام اتحاد كرة القدم، أن الاتحاد القاري سوف يعلن عن البلد المستضيف لكأس آسيا 2027، خلال الربع الأول من عام 2022.

وقال القاسم في تصريحات صحفية إن ملاعب السعودية توافق الاشتراطات الآسيوية، كما أن المملكة بصدد إنشاء ثلاثة ملاعب جديدة، في القدية والدمام والرياض، فضلاً عن إنشاء عدد من ملاعب التدريب في مختلف الملاعب.

وأوضح القاسم: "نعمل على أن يكون هناك موقع يتم من خلاله استخراج التأشيرة وحجز تذاكر الطيران والفنادق، بهدف تسهيل التجربة على من يريد الحضور، بالإضافة إلى أنه ستكون هناك جولات سياحية حول مناطق المملكة للجماهير".

اقرأ أيضا