التعليم تحسم الجدل مرة ثانية بشأن تأجيل الدراسة وإلغاء الحضور

الجمعة 01 أكتوبر 2021 | 09:54 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

هل تؤجل وزارة التعليم الدراسة هذا العام.. تساؤلات تزداد يوميا من قبل أولياء الأمور وطلاب المدارس عبر محرك البحث العالمي جوجل، ولهذا كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تأجيل الدراسة 2021 في مصر، مؤكدة أن الدراسة في موعدها 9 أكتوبر المقبل، ولا توجد أي نية لتأجيلها.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يجرى حاليًا تكثيف الاستعدادات لعودة الطلاب للمدارس، وذلك من خلال تطعيم جميع المعلمين بلقاح كورونا، وصيانة المدارس، وتسليمها الكتب المدرسية، فضلا عن عمليات التعقيم والتطهير المستمرة للفصول، وإعداد الجداول المدرسية وتوزيع كل المهام الدراسية.

حقيقة تأجيل الدراسة 2021 في مصر

وأضافت الوزارة، في بيان لها أمس، أن تأجيل الدراسة 2021 في مصر، أمر غير وارد ولا صحة لما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن التأجيل، مؤكدة أنها حريصة على توفير بيئة تعليمية آمنة وجذابة للطلاب، موضحة أنه تم التنبيه على جميع المدارس، بضرورة حث وتشجيع الطلاب بضرورة الحضور للمدارس وتم تخصيص درجات على ذلك.

وتابعت الوزارة عن حقيقة تأجيل الدراسة 2021 في مصر، بأنه غير صحيح، وتم التنبيه على جميع المدارس بضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة لبدء الدراسة، مؤكدة أنه سيتم تفعيل الحضور والغياب، ومنع أي معلم من دخول المدرسة إلا بعد الحصول على لقاح كورونا وإلزام الطلاب والمعلمين والإداريين بارتداء الكمامة الطبية.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الدراسة 2021 في مصر ليست «أون لاين»، مشددًا على جميع المدارس بضرورة تحميل وطباعة الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد 2021-2022، وتشكيل لجنة على مستوى المديرية والإدارة والمدرسة لنشر الوعي بالإجراءات الاحترازية والتنسيق مع مديرية الصحة لإتخاذ التدابير لمواجهة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا