الجديد في موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

السبت 11 سبتمبر 2021 | 12:30 صباحاً
كتب : رحاب الخولي

تقدم "بلدنا اليوم" خلال التقرير الآتي، الجديد في أخبار موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، إذ تزداد نسب البحث من قبل المواطنين وخاصة المهتمين بالسفر إلى المملكة العربية السعودية عبر محرك البحث العالمي جوجل من قبل العمالة المصرية المقيمة بالمملكة.

الجديد في موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

كشفت وسائل إعلام سعودية، عن وجود انفراجة قريبة عن عودة الطيران بين مصر والسعودية، موضحة أنه بنهاية شهر أكتوبر المقبل، ستتخذ الممكلة العربية السعودية قرارا بعودة الطيران بين مصر والسعودية.

شروط عودة الطيران بين مصر والسعودية

وشددت على ضرورة أن يحصل المواطنين المصريين على لقاح كورونا والتطعيم ليكونوا جاهزين فور صدور قرار عودة الطيران بين مصر والسعودية لغير المطعمين، منوهة بأن تكون تلك اللقاحات معتمدة في المملكة العربية السعودية.

تفاصيل فتح الطيران بين مصر والسعودية للمقيمين

أصدرت المملكة العربية السعودية أواخر شهر أغسطس الماضي قرارًا برفع الحظر عن الطيران المصري السعودي المباشر للعمالة التي تلقت جرعتي لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 داخل الأراضي السعودية قبل سفرهم لقضاء الإجازة، وذلك عقب إغلاق الرحلات الجوية بين البلدين.

الطيران السعودي الدولي

منذ فبراير الماضي بسبب جائحة كورونا العالمية والتي تسببت في غلق كافة المطارات بجميع الدول العربية والأجنبية منذ ظهور فيروس كورونا بمدينة ووهان الصينية أواخر عام 2019 بسوق الطيور وتفشي العدوى في جميع البلاد.

الفئات المستثناة من حظر الرحلات الجوية بين مصر والسعودية

سمحت المملكة العربية السعودية بالفعل بفتح المطارات الدولية لاستقبال الرحلات الجوية المصرية لـ 4 فئات فقط هم الدبلوماسيين وأعضاء الفريق الطبي المصري المنتمي لوزارة الصحة السعودية و الذين تلقوا جرعتي اللقاح داخل أراضي المملكة قبل سفرهم والمواطنين السعوديين، وذلك وفقا لقرار المملكة في مايو الماضي بالسماح لرعاياها بالسفر إلى مصر دون أي قيود على حركة السفر حيث تسير بالفعل شركة مصر للطيران يوميا رحلات جوية بين البلدين ومن المتوقع أن يتم فتح الطيران المباشر بين البلدين قبل انتهاء شهر أكتوبر المقبل.

اقرأ أيضا