اقتحام مقر هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي في لندن

الاثنين 09 اغسطس 2021 | 08:37 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

حاول العشرات من المتظاهرين، المحتجين على قيود فيروس كورونا وسياسة اللقاحات، اقتحام مقر هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي في غرب لندن بعد ظهر اليوم الأثنين، ما أدى إلى اشتباكات عنيفة مع الشرطة.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل الإنجليزية، يعتقد أن الاحتجاج، الذي نظمته جماعة "الصوت الرسمي" المناهضة للإغلاق العام، كان موجهًا ضد فرض الحكومة للبطاقة الخضراء لـ كورونا. وهي تعني ضرورة الحصول علي اللقاح لدخول الأماكن العامة او السفر خارج البلاد.

وبدأ المتظاهرون بالتجمع في "شبردز بوش جرين" الواقعة في لندن حوالي الساعة 1 مساءً قبل التوجه إلى استوديوهات بي بي سي في وايت سيتي.

وبدا أن أحد المتظاهرين وهو بات ويلسون، الذي نشر بفخر صورة لنفسه على منصة التواصل الإجتماعي "انستجرام" وهو يرفع ما وصفة بـ "رسالته'' بعد اقتحام المبني.

وقال: "نريد توضيح رسالتنا، رسالة واضحة وقوية، سنرى ما سيحدث الآن".

وأضاف لاحقًا في خطاب ألقاه أمام المسيرة: "قامت مجموعة منا بإعداد هذا الأمر، لكننا لسنا القادة، ولا نريد أن نقول إلى أين نذهب أو ماذا نفعل".

وكتبت مقدمة برنامج "loose women" شارلين وايت، علي تويتر، أثناء محاولة المتظاهرين اقتحام مقر بي بي سي أثناء بثهم على الهواء. "شكراً جزيلاً لآندي وفريق الأمن في مقر بي بي سي. لقد حاول المتظاهرون الوصول إلى المبنى بينما كنا نبث على الهواء وقد غادرنا للتو.

وكتبت جماعة "الصوت الرسمي" المنظمة للتظاهرات، على انستجرام، " الإعلام هو المشكلة ونحن نعلن أن الأكاذيب ستنتهي'' حيث حثت المؤيدين على النزول إلى لندن للاحتجاج اليوم.

وتم تصويرهم وهم يشتبكون مع الشرطة خارج المبنى. ويظهر مقطع فيديو الشرطة وهي تحاول صد المتظاهرين في محاولة لمنع المجموعة من الدخول إلى المركز. وكان يبدو أن الشرطة غارقة في الإرهاق قبل وصول التعزيزات.

اقرأ أيضا