للراغبين في أنقاض الوزن ..كيفية استخدام نظام رجيم الماء

الجمعة 16 يوليو 2021 | 10:06 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

استعرض موقع "Healthline"، كيفية استخدام رجيم الماء لأنقاص الماء، كأحد أنواع الأنظمة الغذائية الشائعة لإنقاص الوزن.

ويعد رجيم الماء ، من أنواع الدايت الذي له مزاياه وعيوبه في فقدان الوزن بسرعة.

ورغم قدرة رجيم الماء على تحقيق نتائج فعالة وسريعة في إنقاص بعض الكيلوجرمات، ولكنه لعد العديد من المؤثرات السلبية حيث يفقد الجسم العديد من العناصر الغذائية الأساسية، خاصة أنه يعتمد في الأساس على شرب الكثير من الماء فقط بدون تناول أي طعام خلال فترة تتراوح بين 24 ساعة إلى 3 أيام على أقصى تقدير وفقًا لخبراء التغذية.

وينصح الخبراء، بأن يستعداد له بشكل صحيح واختيار وقت جيد لبدء هذا النوع من الرجيم، بحيث لا يحتاج الجسم إلى الكثير من الطاقة في هذا التوقيت والتي يوفرها الطعام بشكل أساسي وليس الماء.

ولعل من أبرز فوائد اتباع رجيم الماء فوائد رجيم الماء، هو فقدان الوزن لأنه يمنحك شعورًا بالشبع لفترة طويلة، وكذلك طرد السموم من الجسم، كما أنه يساعد على ضبط مستويات ضغط وسكر الدم على حد سواء، بجانب ذلك يستخدم الجسم مع رجيم الماء، الدهون المخزنة كمصدر للطاقة وهو ما يساعد على حرق نسبة عالية من الدهون.

كما قد يساعد رجيم الماء في منع نمو الخلايا السرطانية، بجانب قدرته على الوقاية من الأمراض الخطيرة.

ومن المهم، استشارة طبيب التغذية قبل اتباع رجيم الماء خاصة أنه قد يكون غير آمن لكل الأشخاص مثل كبار السن والذين تقل أعمارهم عن 18 سنة.

ويشير خبراء التغذية أيضًا إلى أن السرعة التي يعتمد عليها رجيم الماء في إنقاص الوزن، قد تجعله غير فعال لأنه من الأفضل فقدان الوزن ببطء حتى تستمر نتائجه على المدى الطويل.

ولهذا النظام العديد من مخاطر عديدة منها أنه عند التوقف عنه والعودة الى ممارسة العادات الغذائية الخاطئة سيؤدى إلى اكتساب مزيد من الوزن في فترة قليلة، كما لا ينصح بالاستمرار على هذا النظام أيضًا لفترات طويلة فقد يصيب الجسم بالضعف والهزلان والأمراض المزمنة نتيجة فقدان العناصر الغذائية الأساسية مع هذا النظام.

اقرأ أيضا