الطيران بين مصر والسعودية.. العمالة المصرية تزف بشرى

الثلاثاء 13 يوليو 2021 | 11:53 صباحاً
كتب : رحاب الخولي

«متى يفتح الطيران بين مصر والسعودية..هل يفتح الطيران بين مصر والسعودية بعد عيد الأضحى.. وماموعد فتح الطيران بين مصر والسعودية».. تساؤلات كثيرة حسمها حمدي إمام، رئيس شعبة الحاق العمالة بالخارج باتحاد الغرف التجارية، الذي كشف آخر التطورات الجديدة بشأن تفاصيل فتح الطيران بين مصر والسعودية، في تصريحات خاصة لـ «بلدنا اليوم» مؤكدًا أن هناك ترتيبات جديدة تعدها المملكة العربية السعودية تطبق أول شهر أغسطس المقبل، ومن المنتظر أن تكون هناك انفراجة كبيرة في عودة الطيران بين مصر والسعودية.

فتح الطيران بين مصر والسعودية

وعن تفاصيل عودة الطيران بين مصر والسعودية، قال رئيس شعبة إلحاق العمالة المصرية بالخارج إن هناك 100 ألف مصري عالقين في مصر ويريدون السفر إلى المملكة العربية السعودية، ومن المنتظر بداية شهر أغسطس أن تكون هناك بارقة أمل في عودة الطيران بين مصر والسعودية، وسفر المصريين إلى السعودية، مشيرًا إلى أن الإجراءات الجديدة تخص فيروس كورونا والتطعيمات على المقيمين، موضحا أنه في حال فتح الطيران بين مصر والسعودية ستكون هناك شروط مشددة على المسافرين تصدرها المملكة العربية السعودية.

عودة الطيران بين مصر والسعودية

وأثار قرار المملكة العربية السعودية في فبراير الماضي بتعليق دخول المواطنين المصريين لأراضيها في عدم رجوع تلك العمالة إلى الآن رغم انتهاء فترة إجازتهم منذ أكثر من 4 أشهر، الأمر الذي استاء منه عدد الجميع، واضطروا إلى الذهاب لدول أخرى مسموح لها الدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية، وصرف الآف من أجل الدخول إلى السعودية.

فتح الطيران السعودي من مصر

فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

وعلى الرغم من القرار السعودي في فبراير الماضي بتعليق دخول المواطنين المصريين لأراضيها، إلا أنه منذ هذا التاريخ لم تتوقف الرحلات الجوية بين البلدين لنقل الفئات المستثناة، وهم المواطنين المصريين العاملين بالقطاع الصحي السعودي وأسرهم، فضلا عن المواطنين السعوديين والدبلوماسيين، لافتا إلى أنه منذ سماح المملكة العربية السعودية مايو الماضي بسفر السعوديين لمصر زادت معدلات تشغيل الرحلات الاستثنائية بين البلدين.

عودة الطيران المدني بين مصر والسعودية

جدير بالذكر، أنه في يوم 17 يونية، أن الهيئة العامة للطيران المدني السعودي أصدرت، تعميمها لجميع شركات الطيران بشأن أهمية التأكد من أن المسافرين القادمين إلى المملكة العربية السعودية من غير المواطنين ومرافقيهم قد أكملوا تسجيل بيانات التحصين قبل المغادرة، وذلك من خلال الرابط: 2u.pw/C9Ab2، للإسهام في تسريع إجراءات دخولهم وتقليل فترة انتظارهم في منافذ الدخول.

ويشمل التسجيل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها، والمقيمين ومرافقيهم من المحصنين وغير المحصنين، تماشيًا مع الجهود التي تبذلها المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد - 19) لضمان سلامة المواطنين والمقيمين فيها، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية أثناء إنهاء إجراءات الدخول.

اقرأ أيضا