الطيران السعودي تنوه لأمر هام بشأن الرحلات من أبو ظبي

الاحد 04 يوليو 2021 | 01:30 صباحاً
كتب : رحاب الخولي

أعلنت هيئة الطيران السعودي منذ قليل عن زيادة عدد الرحلات من أبوظبي إلى الرياض، وجدة والدمام.

وكتبت هيئة الطيران المدني السعودي عبر منشور لها على "تويتر": إعلان لضيوفنا الأعزاء فقد تمت زيادة عدد الرحلات القادمة من أبو ظبي إلى الرياض وجدة وكمان.. بادروا بالحجر على خطوط الطيران السعودي"، كما نوهت على رايط حجز الطيران السعودي من هنا.

الطيران السعودي ومنع سفر المواطنين إلى عدد من الدول

جدير بالذكر أن هيئة الطيران المدني السعودي، وجميع الشركات العاملة في مجال الطيران السعودي، تطبق الإجراءات التي أعلنت عنها وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، والتي تضمنت منع سفر المواطنين إلى عددٍ من الدول دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية.

الطيران السعودي.. إجراءات جديدة

وخلال الساعات القليلة الماضية خرجت وزارة الداخلية السعودية، بعدة شروط وإجراءات جديدة تخص سفر المواطنين السعودية إلى بعض الدول، مشيرة إلى أنها من منطلق حرص حكومة المملكة على سلامة المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج، وفي ظل استمرار تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19)، وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس، أصدرت عدة قرارات هامة، كالآتي:

الخطوط الجوية السعودية.. قرارات هامة

1 - منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية، إلى كل من جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية فيتنام الاشتراكية، وذلك مع استمرار منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر للدول المعلنة سابقاً. كما تقرر تعليق القدوم من كل من جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية فيتنام الاشتراكية، بالإضافة إلى جمهورية أفغانستان الإسلامية، إلا لمن مكث 14 يوماً خارج تلك الدول الأربع، من غير المواطنين، فضلاً عن جميع الدول المعلنة سابقاً.

الطيران السعودي والسفر إلى مصر والدول الممنوعة

2- إيقاف الرحلات الجوية مع الدول الممنوع السفر منها وإليها، وتطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها، مواطنين وغيرهم.

الفئات المستثناة من قرارات الطيران السعودي

3 - يستثنى من ذلك المواطنون المتواجدون حالياً في أي من تلك الدول والذين تتم عودتهم قبل الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الأحد 24 ذي القعدة 1442ه الموافق 4 يوليو 2021م، وذلك مع عدم الإخلال بما يتم حيال إجلاء مخالفي أنظمة الإقامة عن المملكة والرحلات الجوية ذات الصلة بذلك.

الرحلات الجوية السعودية وموعد تعليق السفر إليها

4 - يكون سريان تعليق الرحلات الجوية اعتباراً من الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الأحد 24 ذي القعدة 1442ه الموافق 4 يوليو 2021م.

وأهابت وزارة الداخلية بالمواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح بالسفر إليها توخي الحذر، والابتعاد عن المناطق التي تشهد انتشاراً للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أياً كانت وجهتهم.

الخطوط السعودية: قرار جديد بشأن الرحلات القادمة من الإمارات

وذكرت وسائل الإعلام السعودية منذ قليل أن شركة الخطوط الجوية السعودية، تجرى حاليا العمل على زيادة السعة المقعدية للرحلات من دولة الإمارات إلى المملكة اليوم وغدا.

ودعت الشركة جميع عملائها إلى متابعة المستجدات عبر قنواتها الرسمية.

عودة الرحلات الجوية بين مصر والسعودية

وبشأن فتح الطيران بين مصر والسعودية، لم يصدر الطيران السعودي قرارا جديدة بشأن

تحديد موعد عودة الرحلات الجوية بين مصر والسعودية، وخلال الأيام الماضية قامت الهيئة بإصدار بيان رسمي، صرحت فيه انه لم يتم تحديد موعد رسمي لفتح الخطوط الجوية امام المسافرين الراغبين الدخول الى المملكه.

فتح الطيران بين مصر والسعودية

وتصدر موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية تريندات محرك البحث جوجل، وذلك بسبب تعليق الطيران بين مصر والسعودية خلال الفترة الماضية بسبب الإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضا