سفر العمالة المصرية إلى السعودية قريبا.. اعرف الموعد

الثلاثاء 15 يونية 2021 | 12:29 مساءً
كتب : رحاب الخولى

«مكاتب العمالة السعودية أعلنت أنه مع اقتراب نهاية شهر يونيو ستتم الإتاحة لعودة خطوط الطيران.. وخلال أسابيع قليلة ستكون هناك أخبار جيدة بشأن فتح الطيران بين مصر و السعودية ».. تصريحات أدلى بها وزير القوى العاملة خلال الساعات القليلة الماضية، على الفضائيات، ليزف بشرى سارة ويطمأن المصريين وخاصة العمالة المصرية التي في حاجة ماسة للعودة إلى أعمالها في المملكة العربية السعودية، بعد انتظار دام فترة طويلة في ظل انتشار وباء كورونا وتعليق الطيران بين مصر والسعودية، عن موعد عودة الطيران بين البلدين.

سفر العمالة المصرية إلى السعودية

وقال الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن السعودية أعلنت منذ أيام قليلة عن تجديد إقامة كل العمالة المصرية التي منعت من العودة مرة أخرى تلقائيًا، لافتًا إلى تنظيم الأمر بشكل معين من خلال الجهات السعودية داخل مصر.وأضاف سعفان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن الإقامة الخاصة بهؤلاء العمال أصبحت سارية، موضحًا أن هناك أساليب من خلال التحول الرقمي والأونلاين لتجديد الإقامات.

موعد فتح الطيران بين مصر و السعودية

وأشار إلى فتح خطوط الطيران لعودة العمالة المصرية إلى السعودية خلال الأسابيع المقبلة، متابعًا: «مكاتب العمالة السعودية أعلنت أنه مع اقتراب نهاية شهر يونيو ستتم الإتاحة لعودة خطوط الطيران».

الطيران السعودي

جدير بالذكر، أن وزارة الداخلية السعودية، أعلنت عدة قرارات جديدة بشأن القادمين إليها من الخارج وهي القرارات التي تتخذ في ضوء تدابير الوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث قررت السلطات السعودية رفع الحظر عن القادمين من 11 دولة من قائمة كانت تضم 20 دولة بينهم مصر، ما دفع كثيرون للتساؤل اليوم حول موقف مصر بعد قرار السعودية رفع الحظر عن القادمين من 11 دولة.

وأعلنت السعودية، فبراير الماضي حظر دخول القادمين إليها من 20 دولة عربية وأوروبية وآسيوية وكانت من بين تلك الدول مصر.

سفر المصريين إلى السعودية.. الفئات المستثناه

حتى الآن لن تستقبل السعودية القادمين مصر إلا وفق الاستثناءات التي تمّ الإعلان عنها مسبقًا.

الدول المسموح لها بدخول السعودية

وجاءت قائمة الدول المسموح لها دخول السعودية بعد قرار وزارة الداخلية اليوم لتشمل 11 دولة هي: ألمانيا، فرنسا، البرتغال، إيطاليا، سويسرا، إيرلندا.

بريطانيا، الإمارات، اليابان، الولايات المتحدة الأمريكية، والسويد، ومن ثم يتبقى في القائمة كل من: مصر وإندونيسيا وجنوب أفريقيا وباكستان والأرجنتين والهند ولبنان وتركيا والبرازيل.

والقرار السابق الصادر في الثالث من فبراير لا يطبق على الدبلوماسيين وعائلاتهم، كما لا ينطبق على المواطنين السعوديين القادمين من تلك الدول ولا على الكادر الصحي وعائلاتهم.

موقف المصريين بعد قرار السعودية

الوسيلة الوحيدة المتاحة حاليا للمصريين، في حال الرغبة بالتوجه إلى السعودية أن يتم التوجه إلى دولة أخرى من بين الدول التي تسمح السعودية بدخول القادمين إلينها منهم.

بشرط أن يطبق كل اشتراطات السفر كالحجر الصحي والمؤسسي في تلك الدولة 14 يومًا، فضلًا عن إجراء المسحة الطبية والحصول على أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة العربية السعودية.

وأيضًا الخضوع للعزل الصحي في أحد الفنادق المعتمدة بالسعودية وكل ذلك على نفقة المسافر الشخصية.

اقرأ أيضا