إنشاء مراكز لتأهيل المرأة المعرضة للعنف في 8 محافظات

السبت 29 مايو 2021 | 05:11 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

قالت نرمين منصور ، مسئول تخطيط ومتابعة مشروعات المرأة بوزارة التضامن، إن حماية المرأة من أهم ركائز اهتمامات المراة المصرية للوصولا لتمكينها فى كافة المجالات، لافتة إلى أن العنف متوارث من الآباء والأمهات عن طريق نصح بناتهن بعدم الإفصاح عن تعرضهم للعنف من أزواجهم.

وأضافت منصور، خلال استضافتها مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج ست الستات والمذاع عبر فضائية صدى البلد، أنه تم إنشاء مراكز تأهيل المرأة المعنفة توفرها وزارة التضامن وتقوم بتوفير المأكل والملبس لها ولأولادها فى 8 محافظات أو عن طريق التواصل ب الخط الساخن 16439.

وأشارت إلى أن أهم شروط استضافة المراة المعنفة أن تكون فوق 18 عام، ويتم استقبالها وتوفير الرعاية والأمن لها، وفى حالة عدم حملها لأوراق ثبوتية يتم توفير كافة هذه الأوراق والخدمات الاجتماعية والدعم القانونى، والنفسى وعمل كشف طبى كامل عليها .

وتابعت : لكن هذه المراكز لم تستقبل السيدات من ذوى الاعاقة الذهنية، ولكن هناك أماكن تستقبل هذه الحالات ، مشيرة إلى أن المراكز تستقبل أيضأ الفتيات التى تتعرض للتحرش الجنسى من أقاربها أو فى الشارع من أحد الأشخاص، لافتة لانطلاق 5 مراكز تأهيلية جديدة للسيدات المعنفة .

ونوهت بأن إجمالى السيدات المستفيدات من مراكز تأهيل المراة المعنفة أو المعرضة للعنف ب إجمالى 2983 سيدة و 183 طفل ويتم الاستضافى على مدار 6 أشهر ثم تدريبها على حرفة معينة لتمكينها اقتصاديأ واجتماعيأ وذلك ب الشراكة مع المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية.

اقرأ أيضا