وزير الاتصالات يكشف 3 محاور رئيسية تركز عليها الوزارة خلال الفترة الحالية

الثلاثاء 27 ابريل 2021 | 05:49 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن استراتيجية الوزارة ترتكز على 3 محاور رئيسية، المحور الأول هو التحول الرقمي لكافة قطاعات الدولة، والثاني بناء القدرات وزيادة الوعاء المهاري للشباب في أنحاء الجمهورية، والثالث جذب الاستثمارات سواء المحلية أو العالمية للقطاع.

وأضاف «طلعت»، خلال كلمته في مؤتمر إطلاق البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية، أن المحاور الثلاثة بدورها ترتكز على قاعدتين أساسيتين هما البنية التحتية بشكل كفء لإقامتها وتطويرها عاما وراء آخر، ثم سياج تشريعي وحوكمي ينظم ويسيطر على المنظومة بالكامل.

ولفت إلى أن محور التحول الرقمي ينضوي تحته عنصرين هما الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين وسعيها لرقمنة الخدمات، والعنصر الثاني تطوير أداء الحكومة من خلال الاعتماد على منظومات مميكنة ومرقمنة بالكامل.

واستعرض جهود الحكومة بأكملها في مجال التحول الرقمي، حيث جرى إقامة منصة مصر الرقمية ومسجل عليها حوالي 2 مليون مواطن لتقديم 60 خدمة حكومية مرقمنة بالكامل، ونسعى لزيادتها في دفعات متتالية حتى نهاية العام لتقديم 170 خدمة ثم نصبو لتقديم 250 خدمة العام المقبل بتكلفة 3 مليارات جنيه.

اقرأ أيضا