تعليق الصلوات داخل الكنيسة ببنى سويف.. تفاصيل

الجمعة 16 ابريل 2021 | 09:02 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

أعلنت مطرانية بني سويف، برئاسة الأنبا غبريال، منذ قليل، تعليق كل الصلوات بكنائس الإيبارشية، اعتبارا من يوم غد السبت، لمدة ثلاثة أسابيع، نظرا لظروف جائحة كورونا.

واعتذرت المطرانية عن أي استقبالات رسمية أو شعبية يوم عيد القيامة المجيد، حرصا على صحة الجميع.

وفي السياق ذاته؛ قالت مطرانية ببا بمحافظة بني سويف إنه في إطار دعم جهود الدولة المصرية في مجابهة الموجة الثالثة من وباء كورونا المستجد، قرر الأنبا أسطفانوس أسقف ببا والفشن وسمسطا والنائب البابوي لإيبارشية بني مزار اتخاذ عددا من الإجراءات.

وتضمنت الإجراءات ما يلي: أن يتم صلاة القنديل لمنع التزاحم بين المصلين من يوم الإثنين المقبل وحتى يوم الخميس، على أن يحضر الشخص مرة واحدة خلال هذه الفترة، وحضور قداسات «جمعة ختام الصوم وأحد الشعانين وخميس العهد والجمعة العظيمة وقداس العيد» عبر دعوات تصدر من الكنائس، وأن يكون لكل أسرة دعوة واحدة فقط، خلال هذه الفترة، من قداس ختام الصوم حتى قداس العيد، والأسرة هي التي تحدد من سيشارك في الصلوات ويشارك في كل الصلوات، بحيث تشارك كل الأسر في جميع الصلوات عن طريق ممثلة.

وتضمنت الإجراءات الاحترازية حضور صلوات البصخة بدون حجز، مع الالتزام خلال كل الصلوات بأقصى درجات الإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، فضلا عن التعقيم المستمر لجميع الكنائس عقب نهاية كل صلاة.

اقرأ أيضا