بث مباشر.. مؤتمر صحفي للرئيس السيسي بهيئة قناة السويس

الثلاثاء 30 مارس 2021 | 01:20 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأن مؤتمر صحفي عالمي، مع عدد من الصحفيين والإعلاميين ومراسلي عدد من القنوات والصحف الأجنبية، بمركز التدريب البحري والمحاكاة التابع لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية، للحديث عن الجهود التي بذلت لتعويم السفينة الجانحة.

غ

غ

وكان انتهى الرئيس منذ قليل من تفقد مركز التدريب البحري والمحاكاة التابع لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية،كما تابع سير السفينة ايفر جرين بعد نجاح جهود تعويمها.

وكان أكد الرئيس أنه رغم الظروف والتحديات يثبت المصريون دائما أنهم يقفوا بجانب بلدهم، مؤكدا أن وعي المصريين يجعلنا نتجاوز التحديات والأزمات موجها، الشكر للدول التي عرضت مساعدات في التعامل مع السفينة الجانحة.

غ

غ

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن قناة السويس ترسخت في وجدان صناعة التجارة العالمية، نافيا أن يكون هناك بدائل للقناة كمرفق عالمي للتجارة الدولية حيث أن 13 % من حجم التجارة العالمية تنقل من خلالها، موجها الشكر لهيئة القناة على الجهد المبذول لتعويم السفينة الجانحة والذي أكد على خبرات العاملين بالقناة.

وأضاف الرئيس خلال زيارته لمركز التدريب البحري والمحاكاة التابع للهيئة بالإسماعيلية، أن أزمة السفينة الجانحة أكدت للعالم على واقع 160 عاما ترسخت من خلالها قناة السويس في وجدان التجارة العالمية.

اقرأ أيضا