خطوات استلام شقق الإسكان الاجتماعي من وزارة الإسكان

الخميس 11 مارس 2021 | 10:10 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

يبحث العديد من المواطنين خلال الفترة الحالية عن كيفية الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي وعن الطرق الآمنة لاستلام الشقق السكنية من وزارة الإسكان.

استلام شقق الإسكان الاجتماعي

لكي يحصل المواطنين على شقق الإسكان الاجتماعي بكل رضا وطمأنينة، وعدم اكتشاف عيوب بها بعد الاستلام، لابد الالتزام بعدد من الإجراءات لحفظ حقوقه فى الشقة، ولهذا نستعرض خلال السطور التالية خطوات استلام شقق الإسكان الاجتماعي:

خطوات استلام شقق الإسكان الاجتماعي - المتابعة مع البنك أو جهة التمويل بعد توقيع العقد الثلاثى للحصول على نسخة من العقد وحوالة الحق الخاص بك.

- الذهاب لجهاز المدينة أو مديرية الإسكان التابع لها واستخراج محضر استلام الشقة، ويكون معك مندوب من الجهاز أو المديرية لاستلام الشقة.

- مراجعة الشقة بشكل دقيق وفى حالة وجود أى عيوب ترجع لجهاز المدينة أو مديرية الإسكان لمعالجتها.

وفى حالة عدم معالجة العيوب تقديم شكوى لصندوق الاسكان الاجتماعي والتمويل العقاري عبر موقع الصندوق أو التحدث مع خدمة العملاء على الأرقام ( 1188 - 5777 - 5999 ).

استلام شقق الإسكان 2021

ومن جانبه، انتهى صندوق الإسكان الاجتماعي من فرز ومراجعة ملفات المواطنين المتقدمين لحجز شقق المشروع، وذلك لتحديد المستوفين وغير المستوفين لشروط وضوابط الحجز، واستبعاد المرفوضين والمخالفين للشروط، وإخطار المقبولين والمستوفين للشروط لبدء سداد الأقساط الربع سنوية المنصوص عليها فى شروط التقديم، ومن المقرر بدء سداد أول قسط خلال أبريل المقبل.

شقق الإسكان الاجتماعي

وكلف الرئيس السيسي الحكومة ممثلة فى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بقبول كل المتقدمين على حجز شقق الإسكان الاجتماعي ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين"، وذلك من للمستوفين شروط الحجز، وذلك بعد الإقبال الكبير من المواطنين على حجز شقق المشروع وتقدم أكثر 300 ألف مواطن على 120 ألف وحدة سكنية أعلنت الوزارة فتح باب حجزها.