تأجيل الامتحانات بجامعه الأزهر.. تعرف على السبب

الاربعاء 10 مارس 2021 | 02:20 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قررت جامعة الأزهر تأجيل امتحانات الطالبات بفرع الجامعة أسيوط بسبب ظهور أعراض كورونا على طالبتين ومشرفتين بالامتحانات، حيث جرى التأجيل بدءا من غداً الخميس وحتى يوم السبت الموافق 20 مارس 2021.

وقال د. محمد عبد المالك نائب رئيس الجامعة بفرع اسيوط، في فيديو له نشرته الجامعة، إنه جرى تأجيل امتحانات فرع اسيوط بدءا من غداً الخميس وحتي يوم السبت 20 مارس نظراً لظهور أعراض فيروس كورونا علي طالبتين وتم نقل الطالبتين أمس الثلاثاء إلي العزل الجامعي في مستشفي جامعة الأزهر باسيوط.

أضاف: ظهرت أعراض فيروس كورونا علي مشرفتين لأعمال الإمتحانات في فرع أسيوط، وحرصاً علي سلامة الجميع وعلي مصلحتهم من بنات الطالبات تقررب من خلال الحوار والتشاور مع د. محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، حيث تقرر التأجيل لمدة اسبوع حفاظا علي صحة الطالبات وعدم انتشار الوباء بينهم

أوضح نائب رئيس الجامعة لفرع اسيوط أن صحة الأبدان تقدم علي الإمتحان بل تقدم علي الأديان ومن هنا كان هذا التأجيل علي ألا يؤثر هذا التأجيل علي بدء الدراسة حيث سيتم امتحان المواد التي تم تأجيلها في هذا الاسبوع يوم السبت 20-مارس، نافياً اي شائعات تصدر عما يدور في فرع اسيوط خلال الايام الماضية مؤكداً ان ما صدر عنه هو الحقيقة حتي لا يروج اصحاب الشائعات أمور أخري، مطالبا بتوخي الحذر فيما ينشر عن جامعة الأزهر.

المجلس الأعلى للأزهر

يذكر أن المجلس الأعلى للأزهر برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وافق في جلسته الأخيرة على مد فترة استثنائية عام من 21/ 12/ 2020 حتى 20/ 12/ 2021م للباحثين المصريين والوافدين، فرصةً أخيرة للانتهاء من رسائلهم العلمية.

أوضح الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، أن القرار يأتي من منطلق حرص مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وسعادة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، على مصلحة الباحثين والباحثات المصريين والوافدين، وتيسيرًا عليهم؛ تقديرًا للظروف التي نمر بها جميعًا خلال مواجهة تداعيات جائحة كورونا، ومنحهم فرصة لاستكمال أبحاثهم العلمية.

اقرأ أيضا