التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة.. رابط الاستعلام

السبت 27 فبراير 2021 | 10:13 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

لا تزال عمليات البحث من قبل الأشخاص ذوي الإعاقة تزداد عبر مؤشر جوجل عن رابط التسجيل والاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة وإثبات الإعاقة بالرقم القومي عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي.

رابط الاستعلام عن بطاقات الخدمات المتكاملة

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أن مدة صلاحية بطاقة إثبات الإعاقة للخدمات المتكاملة 7 سنوات ويتم تجديدها للحالات المستقرة دون إعادة للإجراءات، وفقا للقانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وحدد القانون الفئات التي تصدر لها بطاقة الخدمات المتكاملة لإثبات الإعاقة وفقا لمستويات درجة الإعاقة الواردة بالمادة (3) من اللائحة، من وزارة التضامن الاجتماعي حيث يتم تسليم بطاقات الخدمات من خلال مكاتب التأهيل الاجتماعي التابعة لمديريات التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية وفقًا للنطاق الجغرافي لكل مستفيد.

استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

الدخول عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي من خلال هذا الرابط (هنا).

الضغط على خانة خدمة بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة.

كتابة الرقم القومي للراغب في الحصول عليها.

كتابة بيانات الراغب في الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة.

الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

_ صورة من بطاقة الرقم القومي

_ صور شخصية

_ صورة من التقرير الطبي مستخرج من مستشفى تابعة لوزارة الصحة أو المستشفيات الجامعية أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة الذي يوضح نتيجة الفحوصات الطبية للحالة.

كيفية التظلم على نتيجة إثبات الإعاقة

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أنه يمكن تقديم التظلم على نتيجة رفض إثبات الإعاقة وإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لإعادة بحث حالته ومراجعة مدى استحقاقه للبطاقة، من خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعي.

كما يمكم التظلم عبر مكاتب البريد بإرسال مكاتبة إلى المديرية المختصة بالتضامن الاجتماعي في النطاق الجغرافي أو الوزارة المختصة بالتضامن الاجتماعي، كما يجوز التقدم شخصيًا لتسجيل التظلم الإدارة المختصة بالتضامن الاجتماعي أو في المديرية.

اقرأ أيضا