برنامج صباح الخير يعرض تقرير عن مبادرة حياة كريمة في المحافظات

السبت 06 فبراير 2021 | 01:24 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال شريف أبو سحلي منسق مبادرة حياة كريمة، إن عام 2019 شهد بداية تطبيق المبادرة بواقع 29 قرية، بمبلغ قدره 102 مليون جنيه، حيث تم تنفيذ مشروعات سكن كريم، أما المرحلة الثانية فإنها تشهد تطوير 68 قرية، أما المرحلة الثالثة فإنها تشمل تطوير 7 مراكز على مستوى الجمهورية، بواقع 181 قرية في محافظة سوهاج فقط.

وأضاف أبو سحلي في مداخلة هاتفية برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية هدير أبو زيد، أن كل الجهات تعمل في هذه المبادرة لتطوير القرى المصرية وتحقيق التنمية الشاملة فيها، مثل خدمات المرافق والبنية الأساسية، التي تعتبر الشيء الأهم.

وتابع: "نعمل على إتاحة وتوفير فرص عمل، والتدخلات الاجتماعي، وتوفير سكن كريم، وهي مبادرة متعددة الأركان ومتكاملة الملامح". وأردف: "عملنا مشاركة مجتمعية مع الأهالي والقيادة السياسية وبعض شباب حياة كريمة الذين تطوعوا ونزلوا على أرض الميدان، وأغلب

مطالب الأهالي في القرى متمثلة في الصرف الصحي والوحدات الصحية والمدارس، ودرسنا هذه القرى، ولن نخرج من قرية بدأنا العمل فيها قبل أن نلبي مطالبها بالكامل .. مش هنسيب أي قرية".

.

اقرأ أيضا