الإسكندرية تستعد خلال أيام لنوة "الفيضة الكبرى"

الجمعة 08 يناير 2021 | 08:38 مساءً
كتب : رشا ابو شال

منذ بداية العام الميلادي الجديد، تشهد محافظة الإسكندرية، طقسا معتدلا ومشمسا، دون أمطار ورياح، مع هدوء أمواج البحر، في حالة غير مسبوق لها من كل عام، في هذا التوقيت، حيث الأمطار الرعدية والرياح الشديدة وارتفاع موج البحر.

كما شهدت حركة التداول والشحن في مينائي الإسكندرية والدخيلة، إستقرار وشهدت الشوراع الرئيسة سيولة مرورية، فيما لم يخل الكورنيش من المارة وبائعي الشاي والمشروبات الساخنة، خاصة مع توافد ضيوف رحلات اليوم الواحد، التي تأتي من المحافظات الأخرى يوم الجمعة لزيارة قلعة قايتباي الأثرية بحي الجمرك.

وتوقعت غرفة الأمطار بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، في بيان لها اليوم الجمعة، عدم سقوط الأمطار حتى يوم السبت 9 يناير الجاري.

واستغلت الأحياء والأجهزة التنفيذية الطقس المشمس لإتمام أعمال اتطهير والتعقيم للشنايش وتجهيز محطات الصرف الصحي، استعدادا لنوة "الفيضة الكبرى" التي من المفترض أن تبدأ الثلاثاء المقبل، وتشهد أمطارا ورياحا شمالية غربية لمدة 5 أيام.

وتفقد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أعمال مشروع مد خط أمام كوبري سيدي جابر بطريق الكورنيش، لتصريف مياه الأمطار وعدم تراكمها بمنطقة سيدي جابر، متابعا جاهزية مناسيب مصرف القلعة والعموم والمنشية المستقبل لمياه الأمطار من محطات المعالجة بقرى أبيس.

وشدد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على الأجهزة التنفيذية المعنية والأحياء بمتابعة أعمال تطهير وتعقيم الشنايش ومطابق الصرف الصحي مع استمرار غرف العمليات الرئيسة والفرعية بالمتابعة تحسبا للتقلبات الجوية المرتقبة.

إقرأ أيضا ..

ظهور حيوان يشبه التمساح بترعة الملاح في أسيوط

اقرأ أيضا