سبب تبرع الإعلامي رامي رضوان ببلازما تعافية من كورونا؟ ..طبيب يجيب

الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 | 11:00 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

روى الدكتور إيهاب سراج الدين، مدير عام خدمات نقل الدم القومي، تفاصيل تبرع الإعلامي رامي رضوان ببلازما الدم لعلاج المصابين خاصة بعد تعافيه مؤخرا من فيروس كورونا.

وقال إيهاب سراج الدين، إن هناك دراسة تؤكد أن استخدام بلازما المتعافين يقلل نسبة الوفيات وذلك بعد تجربتها على 35 ألف حالة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " مساء دى إم سي" المذاع على قناة "دى إم سي" تقديم الإعلامي رامي رضوان أن استخدام البلازما من البداية يكون له مردود أفضل، وكشف عن أنه تمت تجربة البلازما على الحالات الخطرة فى مصر.

ولفت إلى أن المشكلة التى كانت تواجه العالم فى الفترة الماضية هو قلة عدد المتبرعين بالبلازما، مشيرا إلى أن البلازما تتجدد للشخص المتبرع، وأن الأجسام المضادة تظل فى جسم الشخص المتعافى لفترة طويلة.

وأوضح أن البلازما تعطى للمرضى بالمجان، وهناك 15 مركزا إقليميا لاستقبال المتبرعين، وفى القريب سيصل عدد المراكز لـ 20 مركزًا على مستوى الجمهورية، وكشف أن هناك رقمًا لتلقي طلبات المواطنين للتبرع وهو 15366.

ونشر الإعلامي رامي رضوان، صورًا أثناء تبرعه ببلازما الدم لعلاج المصابين خاصة بعد تعافيه مؤخرا من فيروس كورونا.

وعلق رامي رضوان، "تخيلوا بمجهود قليل ممكن تنقذوا حياة إنسان. طالما ربنا كرمنا بالشفاء..ليه مانحاولش نساعد غيرنا. تشرفت بتواصل المحترم الدكتور إيهاب سراج الدين مدير عام خدمات نقل الدم القومية..وعلى الفور توجهت للمركز القومي لنقل الدم للتبرع ببلازما المتعافين لعل وعسى ربنا يكرمني وأكون سبب في تعافي الأخرين."

وأضاف رامي رضوان، قائلا: " وأدعو كل متعافي أن يتبرع لإنقاذ الغير. شكرا د. إيهاب والفريق المحترم المحترف بالمركز. ربنا يقدرنا على مساعدة غيرنا دايما".

وأنهي رضوان بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلمًا ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه"

وقال رضوان عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن الرضا والدعاء والعلم مفاتيح الشفاء بإذن الله من أي علل، متابعا: "مش قلتلكم هخلص عليه بس الحقيقة مش جدعنة مني".

ووجه رضوان الشكر للجميع على مشاعرهم بعد إصابته بفيروس كورونا قائلا "انا الحمد لله بخير و زي الفل ربنا كرمني من واسع ولكل من سأل ولكل من أكرمني برسائل تشجيع للعودة راجع لحضراتكم بإذن الله يوم الأربعاء في مساء DMC".

وتابع: "يارب اللهم باعد بين الجميع وأي عليل و مكروه وأكتب اللهم الشفاء العاجل لكل مريض و أنعم على كل إنسان بالرضا والصبر في الشدائد".

اقرأ أيضا