تكريم إلهام شاهين في حفل ختام مهرجان نقابة المهن التمثيلية المسرحي .. صور

الاربعاء 23 ديسمبر 2020 | 02:19 صباحاً
كتب : آية محمود

كرمت إدارة مهرجان نقابة المهن التمثيلية المسرحي في دورته الخامسة برئاسة الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين رئيس أكاديمية الفنون، النجمة إلهام شاهين عن مجمل أعمالها وتاريخها الطويل، وذلك في حفل ختام المهرجان الذي أقيم على خشبة مسرح النهار.

وقبل حصولها على التكريم، تم عرض فيلم تسجيلى، عن مسيرة إلهام شاهين المهنية، وأبرزها أعمالها، وتعاونها مع كبار النجوم والمخرجين، كما تم عرض أبرز اللقطات من أعمالها المحفورة في ذاكرة المشاهدين.

وعبرت إلهام عن سعادتها بهذا التكريم، ووجهت الشكر لنقيب الممثلين أشرف زكي، والقائمين على المهرجان.

يذكر أن الدورة الخامسة من المهرجان انطلقت يوم 15 ديسمبر الجاري.

وتقدم للمشاركة في هذه الدورة ما يقرب من 50 عرضًا ووقعت لجنة المشاهدة على اختيار 7 عروض مسرحية لتنافس على جوائز المهرجان وهي: «للإيجار»، للمخرج كريم البسطي، وديكور الدكتور محمود فؤاد صدقي، «ملحمة السويس» للمخرج محمد زكي، «الحلبة» للمخرج محمد فاروق، «الفراشات» للمخرج رامي نادر، «كازينو السهرة السعيدة» للمخرج محمد صلاح طافش، «المصنع» للمخرج مصطفى عسكر، «قصة عادية جدا» للمخرج محمد عبدالوارث.

وتضم لجنة تحكيم الدورة الخامسة، كل من المخرج السينمائي سامح عبدالعزيز، والمخرج السينمائي إبراهيم فخر، والمخرج السينمائي أحمد خالد أمين، والمخرج المسرحي هشام عطوة، والمخرج المسرحي شادي سرور، والفنان أحمد صيام، والفنانة سلمي غريب، والفنان أحمد تمام، والفنان محمد نبيل منيب، والناقد يسري حسان، ومهندس الديكور وائل عبدالله.

وفي سياق اَخر حصلت النجمة إلهام شاهين على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان القاهرة السينمائي عن فيلمها «حظر تجول» الذي عرض في المسابقة الرسمية للمهرجان في دروته الـ42.