بالصور .. محافظ مطروح يشهد فاعليات العيد القومي الـ 105 بموقع معركة وادي ماجد

الاربعاء 16 ديسمبر 2020 | 03:52 مساءً
كتب : مؤمن الليثي

نظمت محافظة مطروح احتفالية بأرض معركة وادى ماجد احتفالاً بالذكرى ال105 لانتصارات أبناء مطروح على العدوان الإنجليزي عام 1915 ، وذلك بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح واللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام وكلا من النائب سليمان فضل العميرى وجمال الشورى والقيادات التنفيذية وعمد ومشايخ وفرسان مطروح .

 احتفالات عيد مطروح القومي

بدأت الاحتفالية باستعراض عدد من الفرسان لمهارات الفروسية والتحكم في سباق الخيول و السرعة والحركة وسط إشادة من الحضور .

 احتفالات عيد مطروح القومي

بينما أكد العمدة محمد عيسى في كلمته عن أهالي المنطقة أن أبناء مطروح مستعدون دائما للدفاع عن الوطن كأجدادهم فى وادى ماجد ، مع تقديم الشكر للواء خالد شعيب محافظ مطروح لحرصه على الحضور و أحياء ذكرى المعركة .

 احتفالات عيد مطروح القومي

بينما تحدث الدكتور حمد شعيب ، ومنعم العبيدى الباحثين في التراث البدوى وتاريخ مطروح عن تاريخ المعركة من حيث أسبابها ومسيرة ونتائج المعركة و انتصارات أبناء مطروح الذي خلده التاريخ وتم توثيقه في مراجع تاريخية .

 احتفالات عيد مطروح القومي

كما قام اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتوزيع شهادات تقدير على الفرسان المشاركين والمنظمين وأحفاد المجاهد حسين العاصى وجمعية أبناء القبائل ، بينما تم تقديم درع المجاهدين وكذلك درع جمعية أبناء القبائل لمحافظ مطروح .

 احتفالات عيد مطروح القومي

وفى كلمته دعا اللواء خالد شعيب محافظ مطروح للوقوف دقيقة لقراءة الفاتحة ترحماً على أرواح شهداء معركة وادى ماجد وتحية تقدير واجلال لهم جميعا ً.

 احتفالات عيد مطروح القومي

مقدما الشكر لأبناء وفرسان مطروح لحرصهم على إقامة الإحتفالية على أرض المعركة الحقيقية بوادى ماجد والإسراع في تجهيز الموقع الذى يشهد ببطولات وتضحيات أبناء مطروح دفاعاً عن الأرض والعرض ليسطره التاريخ ويضاف لسجل البطولات الوطنية لأبناء مصر.

 احتفالات عيد مطروح القومي

داعيا أن ضرورة التمسك دائماً بأخلاق وشجاعة هؤلاء الفرسان ، الذين عرفوا قيمة الوطن والحفاظ عليه ، لمواجهة كافة التحديات حفاظا على الثوابت وتراب الوطن ، مع الوعى بما يدور من حولنا .

 احتفالات عيد مطروح القومي

مؤكدا أن النصر دائما بالإتحاد والعمل ، لنؤكد دائماً أن أبناء مطروح على قلب رجل واحد ، هم دائماً حماة البوابة الغربية لمصر ، بشجاعتهم ووعيهم مع إدراكهم أهمية المشاركة في مسيرة الوطن نحو البناء والتنمية لنصنع تاريخاً جديداً تذكره الأجيال القادمة ، ويواكب إهتمام القيادة السياسية بمطروح مع اطلاق العديد من المشروعات القومية والتنموية لخدمة أهالى مطروح .

 احتفالات عيد مطروح القومي

موجها الشكر إلى كل المشاركين في تنظيم الإحتفالية من أبناء أحفاد المجاهد حسين العاصى وجمعية أبناء القبائل وجميع الفرسان المشاركين معنا .

أقرأ المزيد :-

محافظ مطروح ونائبه يفتتحان أول مركز رعاية لأطفال التوحد

محافظ مطروح يتفقد قافلة صندوق تحيا مصر ويوجة الشكر للقياده السياسية

اقرأ أيضا