تدشين الجسر الجوي لإرسال المساعدات للسودان.. فيديو

الاثنين 07 سبتمبر 2020 | 06:24 مساءً
كتب : دينا سليمان

أعلنت القوات المسلحة المصرية، الإثنين، عن فتح جسر جوي لتقديم المساعدات لمتضرري السيول بالسودان، في ظل الأزمة التي تمر بها البلاد.

وأقلعت طائرة نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى مطار الخرطوم، محملة بكميات كبيرة من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية.

كما أقلعت طائرة نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية إلى مطار جوبا محملة بكميات كبيرة من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية والخيام المقاومة للأمطار، لرفع العبء عن كاهل الشعب الجنوب سوداني.

حيث تسببت السيول والفيضانات التي اجتاحت العديد من مناطق السودان في وفاة العشرات وتدمير العديد من القرى وتشريد الآف من الأسر السودانية.

وأدت الأمطار الغزيرة إلى حدوث فيضانات وانزلاقات أرضية وأوقعت أضرارا في نحو 5 الاف منزل وبنى تحتية في 14 من إجمالي 18 ولاية في البلاد.

وعزت الجهات المختصه سبب تلك الفيضانات والسيول إلى هطول أمطار غزيره في الهضبة الإثيوبية خلال الأيام الماضية.

src="https://web.facebook.com/plugins/video.php?href=https%3A%2F%2Fweb.facebook.com%2FEgyArmySpox%2Fvideos%2F691973674863238%2F&show_text=0&width=560" width="560" height="315" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowTransparency="true" allowFullScreen="true">

في سياق متصل تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تم فتح جسرا جويا لإرسال مساعدات عاجلة لمتضررى السيول بدولة السودان الشقيقة، ومساعدات عاجلة لدولة جنوب السودان.

حيث أقلعت طائرة نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى مطار الخرطوم، محملة بكميات كبيرة من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية مقدمة من جمهورية مصر العربية إلى دولة السودان الشقيقة.

في سياق أخر، اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي، ووزراء الدفاع والمالية والداخلية والنقل، حسبما أفاد التليفزيون المصري في نبأ عاجل.

ووجه رئيس الجمهورية، خلال الاجتماع، بالبدء الفوري في إنشاء منظومة النقل الذكي وفقًا لأعلى المعايير العالمية.

ومن جانبه، قال الجيار، مدير خدمة الممولين بمصلحة الضرائب المصرية، إن مصلحة الضرائب تمر بخطة تطوير كبيرة، مشيرا إلى أنه من ضمن تلك المشروعات الخاصة بها مشروع الفاتورة الإلكترونية، مشيرا إلى أن مصلحة الضرائب تسعى للتحول الرقمي ومواكبة النظم العالمية.

وأضاف "الجيار" خلال حواره ببرنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن مشروع الفاتورة الإلكترونية يتوافق مع رؤية مصر 2030، موضحا أن رؤية مصلحة الضرائب المصرية التحول المصرى وأن تكون فى مصاف المصالح العالمية وتقديم خدمات ضريبية متطورة.

وتابع أن مصلحة الضرائب تقوم بنظام مركزى ومن خلاله ستتمكن المصلحة من متابعة كافة التعاملات التجارية التى تتم بين الشركات وبين بعضها البعض، بمعنى أنه فى حالة إصدار شركة لفاتورة إلى شركة أخرى يجب أن تكون تلك الفاتورة يتم مراجعتها واعتمادها من المركز التابع لمنظومة الفواتير الإلكترونية.

وأكد أن فى البداية كان يختلف نظام مصلحة الضرائب على حسب كل شركة، حيث كان هناك تصدر فاتورة بشكل ورقى وهناك شركات أخرى تصدر فاتورة عن طريق "السستم الخاص بها".

وأشار إلى أنه فى الوقت الحالى وبعد تقرير منظومة الفواتير الإلكترونية بدأت الشركة أن تقوم بتصدير الفاتورة من خلال السيستم الخاص بها وياتى فى مصلحة الضرائب بمركز الفواتير الإلكترونية اعتماده وإبلاغ الشركة الأخرى عن طريق الإخطار.

إقرأ أيضا...

السيسي يُصدر توجيهات هامة بشأن منظومة النقل الذكي

بشرى سارة للمصريين في الخارج.. تعرف عليها

اقرأ أيضا