"صعبة ومحرجة".. متحدث الوزراء يحذر المصريين من الفترة القادمة

الاثنين 31 اغسطس 2020 | 11:27 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

صرح المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، بإن اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي اليوم مع المحافظين جاء لمتابعة رئيس الوزراء لـ ملفين هامين فرضا نفسيهما على الساحة.

وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، أن الملف الأول خاص بفيروس كورونا الذي مازال متواجدا ولن ينتهي وأن الالتزام بالإجراءات الاحترازية لابد أن تكون متواجدة.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الفترة القادمة سوف تكون صعبة ومحرجة لـ كورونا بسبب تزامن فترة وجود الانفلونزا الموسمية مع استمرار وجود كورونا، وأيضا موسم دخول المدارس فيما يتطلب وجود إجراءات احترازية مختلفة.

وأوضح المستشار نادر سعد، أن مدبولي يطالب بتطبيق العقوبات على مخالفي الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن الملف الثاني الذي تطرق اليه الاجتماع كان خاصا بملف مخالفات البناء سواء عن المخالفات التي تقع تحت طائلة القانون الخاص بالتصالح وهذا القانون تم إقراره بهدف علاج حالات سابقة.

وفي سياق أخر، أعلن المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأنه سوف يتم تشكيل وحدة مختصة تنسق مع الوحدات المركزية بالمحافظات بشأن مخالفات البناء وتتلقى إخطارات المخالفات وسيتم تجهيز قوات تأمين أعمال الإزالات في أقل فترة زمنية.

وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم عبر فضائية الحياة، أنه تم إعطاء مهلة للمخالفين في قانون التصالح بأن تكون نهايته خلال شهر سبتمبر، مشيرا إلى أن أي بناء بعد قانون التصالح سيتم إزالته فورا.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه سيتم تنفيذ برنامج إلكتروني لرصد المخالفات على أرض الواقع من المختصين في الوقت نفسه يتم تسجيل المخالفة في وحدة رصد المخالفات وكذلك في شرطة التعمير.

وأشار سعد إلى أنه على المواطنين المصريين سرعة المبادرة بالتصالح التصالح لأنه لن يوجد مد بعد نهاية سبتمبر.

وفي سياق أخر، قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قرارات الحكومة اليوم لن يطبق معظمها فوريًا، ولكن سيكون ذلك من خلال بعض الخطط من أجل تنفيذها تدريجيًا.

وأضاف- في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر شاشة "الحياة"- أن كل القرارات المربوطة بالأول من يوليو، معظمها ليست قرارات نهائية، حيث سيجرى النظر في خطط تدريجية لعودتها، مشيرًا إلى أن المساجد لن تعود بشكل نهائي يوم 1 يوليو، ولكن سيتم الإعلان عن الخطة التدريجية لعودة دور العبادة، بداية من المحافظات الأقل إصابة.

وفي سياق متصل تداولت بعض مواقع التواصل الإجتماعى مقاطع فيديو لسيدتين تقومان من خلالها بإستخدام إشارات وإيماءات وألفاظ تخدش الحياء العام.

إقرأ أيضًا...

نادر سعد: مهلة للمخالفين في قانون التصالح حتى هذا الموعد

رئيس مجلس الوزراء يكشف مفاجأة عن إعادة فتح المساجد

اقرأ أيضا