العفو الدولية تطالب بالتحقيق فى الإعتداء على المتظاهرين فى ليبيا

الاربعاء 26 اغسطس 2020 | 10:31 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قالت قناة العربية فى نبأ عاجل لها منذ قليل، أن منظمة العفو الدولية تطالب بالتحقيق فى التعدى على المتظاهرين وسط طرابلس.

قالت وسائل إعلام ليبية، إن مجموعة مسلحة أطلقت نار كثيف في ميدان الشهداء وسط طرابلس والشوارع المحاذية بعد تطويق المتظاهرين من قبل مجموعات مسلحة، وفقا أنباء عاجلة ذكرتها قناة العربية.

وكانت تظاهرات جديدة اندلعت فى ميدان الشهداء اليوم الأربعاء بالعاصمة الليبية طرابلس، لليوم الرابع على التوالى، تدعو إلى إسقاط حكومة الوفاق وإطلاق سراح المختطفين.

وأعلن رئيس حكومة الوفاق الليبية، المنتهية ولايتها فايز السراج، اليوم الأربعاء، حظر التجول 24 ساعة لمدة 4 أيام بداية من الأربعاء الساعة السادسة مساء وذلك لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19". 

ونشرت صحيفة "المرصد" الليبية مقطع فيديو أظهر عودة المتظاهرين من طريق السكة حيث مقر رئاسة حكومة الوفاق ودخولهم إلى ميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس بهتاف "لا للإخوان..لا إخوان لا رئاسي الشعب اللييبي ولا يساسي".

وكان المتظاهرون الليبيون وصلوا إلى مقر رئاسة حكومة فايز السراج في طريق السكة بعد فشل الموالين للسراج في السيطرة على الحراك بـ "ميدان الشهداء".

وتواصلت التظاهرات التي تطالب برحيل السراج وحكومته لليوم الثالث على التوالي،  ضد حكومة الوفاق الليبية منددة بالأوضاع المعيشية في العاصمة طرابلس وغياب الخدمات الأساسية من الماء والكهرباء. 

ليبيا تشتعل.. إطلاق نار كثيف على المتظاهرين وسط طرابلس

مظاهرات حاشدة فى العاصمة الليبية طرابلس

اقرأ أيضا