انفجار بيروت يدمر أكثر من 500 سيارة أودي "جديدة"

الخميس 06 اغسطس 2020 | 07:20 مساءً
كتب : علي عرفات

تداول عددًا من رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو كشف عن حجم الخسائر التي تعرض لها معرض سيارات "أودي" في بيروت بعد الانفجار الضخم الذي تعرضت له المدينة المنكوبة.

وكشفت مقاطع الفيديو المتداولة أن المعرض يقع على مسافة قريبة من موقع الانفجار في مرفأ بيروت، لذلك فإن معظم الشظايا والزجاج الناتج من قوة الانفجار تراكمت على السيارات الموجودة.

وفقا لـ جريدة "المرصد"، قال أحد الأشخاص في الفيديو إن ما يتراوح بين ٥٠٠ إلى ٦٠٠ سيارة تعرضوا للتلف والخسائر كبيرة جدًا وفي تصاعد، وظهرت السيارات بالفعل وهي متضررة بشكل بالغ من الانفجار وأصبحت جميعها لا تصلح، ما يعني تعرض المعرض لخسائر فادحة.

أقرأ أيضا.. عون طلب من ماكرون صورا جوية للمرفأ لحظة الانفجار.. ما القصة؟

كشفت العديد من التقارير الإعلامية والصحفية أن الرئيس اللبناني ميشال عون، طلب من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، صورا جوية عن لحظة وقوع انفجار مرفأ بيروت.

من جانبه وعد الرئيس الفرنسي بتأمين تلك الصور في أقرب وقت ممكن، مشيرًا إلى أن التحقيقات لا بد أن تجري بكل شفافية لمعرفة ما حصل فعلا وتسبب بالانفجار في مرفأ بيروت.

وقال الرئيس الفرنسي خلال جولته في منطقتي الجميزة ومار مخايل، إن الدعم الذي ستقدمه باريس لبلادهم لن يذهب إلى "الأيدي الفاسدة" وإنه يريد اتفاقا جديدا مع السلطات السياسية، وأنه ثمة حاجة لإجراءات سياسية قوية لمحاربة الفساد وقيادة لبنان إلى الإصلاح، كما أن هناك حاجة لإصلاح النظام المصرفي اللبناني ليكون أكثر شفافية.

أقرأ أيضا..

كارثة جديدة في لبنان.. تحذير من انفجار مماثل لمرفأ بيروت

عالم فيزياء يفجر مفاجأة عن "نترات الأمونيوم" المتسببة في انفجار بيروت

اقرأ أيضا