خاص| التعليم ترد على تداول امتحان الرسم الفني لطلاب الدبلومات الفنية 2020

الخميس 06 اغسطس 2020 | 12:35 مساءً
كتب : سارة محمود

أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه تم إيلاف غرفة عمليات الوزارة، بشأن نموذج امتحان مادة الرسم الفني للدبلومات الفنية 2020، المتداول على مواقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، ليتم التعامل مع الأمر على الفور، خاصة وأنه يؤدي الأن جميع الطلبة والطالبات الامتحان على مستوى الجمهورية، من داخل اللجان الثانوية.

وأشار "مجاهد"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، إلى أنه حتى هذه اللحظة لم يتم تسريب امتحان لطلاب الدبلومات الفنية، وأنما مايحدث ماهو إلا محاولات غش الكتروني تم رصدها لأكثر من ماده وأكثر من طالب ببعض اللجان، كما تم تحديد الطلاب و تم ضبطهم، وياتي ذلك التعاون مع مباحث الانترنت بغرفة العمليات الرئيسية وبالتعاون مع غرف العمليات بالمديريات والادارات ورؤساء الجان السير.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم إحالته الطلاب المُتسببين في واقعه تداول الامتحان للشئون القانونية.

وكان قد شهدت مواقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، منذ قليل، تسريب امتحان الرسم الفني لطلاب وطالبات الدبلومات الفنية من العام الدراسي 2019/2020، تخصص ميكانيكا، من قبل بعض الطلبة، بعدما تم تصويره ونشره على "الفيسبوك"، لطلب المساعدة في الحل؛ بهدف الحصول على أكبر عدد ممكن من الدرجات.

وياتي ذلك بالرغم من الإجراءات المُشددة التي تشهدها لجان الدبلومات الفنية الآن على مستوى الجمهورية، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المُستجد على مستوى المحافظات.

بالصور.. تسريب امتحان الرسم الفني للدبلومات الفنية 2020

"صور".. طلاب الثانوية الفنية يتبادلون إجابة امتحان الرسم الفني عبر فيسبوك

اقرأ أيضا