طارق شوقي:"المدارس الدولية مصاريفها غالية ومتحملوناش اختياركم"

الاربعاء 22 يوليو 2020 | 12:04 صباحاً
كتب : مها عبدالرازق

قال طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه يتم دراسة مصاريف العام الدراسي المقبل بالنسبة للمدارس الدولية والخاصة.

وأضاف طارق شوقي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج " مساء دي إم سي " المذاع على قناة " دي إم سي"، :" نعمل علي آليات العام الدراسي الجديد ونعلن عنها أول سبتمبر".

وتابع طارق شوقي:" نتعامل مع هذه المشكلة الأسابيع المقبلة وفور تبلور حل مرضي للأطراف سيتم الإعلان عنه ونعمل على إحداث توافق بين الأهالي والمدارس الدولية والخاصة".

وأكمل طارق شوقي موجها حديثه لأولياء الأمور:" اصبروا معانا ندرس الامر، واللي اختار يدخل مدرسة دولية على علم تام بتواجد عقد يلزمه بدفع المصاريف للمدرسة".

ولفت طارق شوقي:" اللي اختار يدخل مدارس دولية يعلم ان مصاريفها غالية ولا يحملنا اختياره بدخول المدارس الدولية ".

وقد سبق وحذر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء الأمور من "السناتر"، والدروس الخصوصية، لافتا إلى أنها إهدار للوقت والمال، مشددا على أن الوزارة تعكف على تقديم مصادر التعليم الرقمي.

وقال "شوقي"، في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "الدروس الخصوصية في السناتر أو المنازل أو اليوتيوب أو الزووم لن تفيد تعليميا ولن تساعد على حل الامتحانات الجديدة في المرحلة الثانوية وهي إهدار للوقت والمال".

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن "الوزارة تعكف على توفير كافة مصادر التعلم الرقمي وعلي تدريب المعلمين استعدادا للعام الجديد كي تقدم لأبنائنا خدمة تعليمية راقية ومعتمدة بدون الحاجة للاعتماد علي مصادر تعلم أخرى من أي نوع".

"أكسفورد" تزف بشرى سارة بشأن تجارب لقاح فيروس كورونا

تحذير عاجل من وزير التربية والتعليم لأولياء الأمور

اقرأ أيضا