"مش شايفين حد كبير نتكلم معاه".. مقتل شاب أمام شقيقه الأصغر في حدائق المعادي

الخميس 16 يوليو 2020 | 10:43 صباحاً
كتب : محمد عبدالمنعم

فى واقعة قتل شهدتها منطقة حدائق المعادي، مقتل شاب طعنًا على يد مجموعة من الأشخاص دفاعًا عن شقيقه الأصغر، فنشبت مشادة كلامية تطورت لمشاجرة، تجمع على إثرها الأهالي من حدب وصوب وقاموا بفضها، إلا رغبة في الانتقام سيطرت علي الجناة من الضحية بسبب دراجة نارية.وكشفت التحقيقات التى تجريها النيابة العامة، عن تلقى قسم شرطة البساتين إخطارا من المستشفى يفيد بوصول جثة شاب في العقد الثاني مصابًا بعدة طعنات.

وبالانتقال والفحص تبين أن الشاب يدعى محمد بدر وشهرته "سنقر"، توفي في مشاجرة مع مجموعة من الأشخاص بسبب شقيقه.

وحسبما جاء في التحقيقات أن شقيق المجنى عليه يوم الواقعة تشاجر مع مجموعة من الأشخاص بسبب "دراجة نارية" فاعتدوا عليه بالضرب والسب وقال له أحدهم: "مش شايفين حد كبير نتكلم معاه" فذهب إلى شقيقه وأخبره بما حدث فتوجه المجنى عليه إلى المتهمين للحديث معهم، فنشبت بينهم مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة بالأسلحة البيضاء والنارية، ثم تم فض المشاجرة وعاد المجنى عليه إلى منزله، مصاب بعدة إصابات سطحية.

وتبين من التحقيقات أنه في نفس اليوم ليلا هاتفه أحد الأشخاص وطلب منه الحضور إلى مكان يدعى "أرض الجمعية" للحديث فذهب بصحبة نجل خاله وصديقه وآخر، ولكن فور وصولهم تبين أن المتهمين كانوا يترصدون له وانهال عليه أحدهم بالضرب المبرح على رأسه حتى سقط على الأرض واستمر في ضربه، وتكالب عليه باقى المتهمين، حتى تهشمت جمجمته، وأخ يصرخ من الألم حتى توفى قبل وصوله المستشفى.

واستمعت النيابة إلى شهود العيان، وقال نجل خاله ذهبنا للحديث معهم والصلح كما أبلغنا أحد الأشخاص في الهاتف، ولكن تبين لنا أنه كمين للفتك بمحمد، وانهالوا عليه ضربا ثم فر من كانوا معنا.

وأضاف بعد ضربهم له فروا هاربين، وظل محمد يصرخ ويطلب الماء ثم أخذ ينادى على والدته ورأيت جمجمته متهشمة، وخرجت منه دماء كثيرة، وفور نقله إلى المستشفى أخبرنى الطبيب أنه توفى جراء الإصابات، وأمرت النيابة بحبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

مباحث الجيزة تجري تحرياتها حول حادث "الرجل الأخضر" بمدينة الإنتاج الإعلامي

يجرى الأن رجال المباحث الجنائية بمديرية أمن الجيزة، تحريات للتوصل لأسرة المتهم باقتحام مدينة الإنتاج الإعلامي، "المعروف بالرجل الأخضر" وبحوزته سلاح أبيض.

مما دفع أفراد القوة الأمنية للتعامل معه وإطلاق النار عليه ليلقى مصرعه، تمهيدا لاستدعائهم، وسؤالهم حول كونه يعاني من مرض نفسي من عدمه، بالإضافة إلى مناقشتهم حول الدافع وراء ارتكابه الواقعة.

ويستمع رجال المباحث لأقوال أفراد القوة الأمنية المعينين خدمة لتأمين مدينة الإنتاج الإعلامى، لبيان كيفية دخوله، وكشف ملابسات الواقعة، بداية من إشهاره السلاح حتى مقتله.

وفي السياق ذاته، كشف مصدر أمني بوزارة الداخلية، تفاصيل اقتحام شخص لمدينة الإنتاج الإعلامي بسلاح أبيض بإطلاق الشرطة الرصاص عليه عقب إصابته عدد من أفراد الأمن.

وأكد المصدر الأمنى، أن الجميع تفاجأ بـ شخص يدهن جسده بلون اخضر فوجئ أفراد الأمن به يتسلل لداخل مدينة الإنتاج الإعلامي وبيده سلاح أبيض كبير الحجم وعندما حاولوا استيقافه وضبطه هاجمهم وأصاب ما بين ٢ إلى ٣ أفراد أمن بجروح، و أن قوات الشرطة قامت بمطاردة المتهم بإطلاق النيران عليه ما أدى لمصرعه، انتقلت قوات الشرطة من مباحث قسم ثالث أكتوبر لمسرح الواقعة وقيادات أمن الجيزة لفحص البلاغ وإجراء التحريات كاملة.

في سياق متصل كشفت مصادر مطلعة، هوية "الرجل الأخضر" المتسلل إلى مدينة الإنتاج الإعلامي، وتبين أنَّه مزارع من محافظة البحيرة، ونجح في التسلل داخل مدينة الإنتاج الإعلامي قبل أن يخلع ملابسه العلوية ويدهن جسّده باللون الأخضر، حيث تم رصدّه من خلال الكاميرات، وأصاب المتهم أحد أفراد الأمن الإداري قبل أن تتعامل الشرطة معه وتطلق عليه الرصاص فسقط جثة هامدة، وأمرت النيابة العامة بتشريح جثته.

وانتقل خبراء الأدلة الجنائية، لإجراء معاينة، موقع حادث مقتل أحد الأشخاص، بعد اقتحامه مدينة الإنتاج الإعلامى بحوزته سلاح أبيض، حيث اعتدى على أفراد الأمن أثناء ضبطه، مما دفع أفراد الأمن لإطلاق النار عليه وقتله.

من جانبها تحفظ خبراء الأدلة الجنائية، على عينة من دماء القتيل، كما تم رفع البصمات من موقع الحادث، ومعاينة السلاح الأبيض الذى كان بحوزته، بالإضافة إلى التحفظ على فوارغ الطلقات النارية، تمهيدا لإعداد تقرير وتقديمه للنيابة العامة التى تباشر التحقيق، وأمرت الجهات المختصة بتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط واقعة اقتحام القتيل لمدينة الإنتاج الإعلامى، للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة، ومعرفة كيفية دخول المتهم لمدينة الإنتاج، وكيفية التعامل معه.إقرأ ايضا

بالفيديو.. شاهد ماذا فعل الرجل الأخضر قبل مقتله في مدينة الإنتاج الإعلامى؟

البحث الجنائي في قنا يكشف الستار عن جريمة مقتل "مسنة" على يد نجل شقيقها

اقرأ أيضا