وصفة طبيعية لخسارة الوزن.. تعرف عليها

الاثنين 13 يوليو 2020 | 11:50 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

العديد من الأشخاص عند زيادة أوزانهم يبدون فى التفكير في العمليات والتخلص من الوزن الزائد، ولكن ماء الباذنجان مع عصير الليمون، يقدم الكثير من الفوائد على الصحة، كما أنه يعمل كمضاد للأكسدة، لإحتوائه على الألياف، كما أنه يحد من الشعور بالجوع والرغبة في تناول الطعام في الفترة الفاصلة بين الوجبات.

وتحضر هذة الوصفة حبة باذنجان واحدة، عصير حبة ليمون، 4 أكواب ماء، حيث تغسل حبة الباذنجان جيدا وتقطع دون تقشير.

و يوضع الماء على النار حتى يغلي وتضاف إليه قطع الباذنجان تترك لمدة 10 دقائق ثم يصفى الماء ويسكب في عبوة زجاجية يترك ليبرد قبل إضافة عصير الليمون وإغلاق العبوة ووضعها في الثلاجة ويتم تناوله يوميا لمدة 7 أيام قبل الإفطار، ثم 3 مرات أسبوعيا.

القيمة الغذائية للباذنجان:

يحتوي كوب واحد من الباذنجان النيء على:

20 سعرة حرارية.

2.5 جرام من الألياف الغذائية.

مما يجعل من يتناول هذه الكمية منه يحصل على:

ما يقارب 10% من احتياجاته اليومية من الألياف.

0.8 غرام من البروتين.

4.82 غراما من الكربوهيدرات.

0.15 غرام من الدهون.

ويمتاز الباذنجان كذلك بالأمور التالية:

يحتوي على مجموعة مميزة من العناصر الغذائية والفيتامينات، مثل: 5% بوتاسيوم، 2% مغنيسيوم، 1% حديد، 5% فيتامين B6، و3% فيتامين C.

يحتوي على الانثوسيانين، وهو أحد المركبات النباتية الطبيعية المعروفة كمضاد أكسدة وينتمي الى مجموعة الفلافينويدات الموجودة في عدة الاغذية النباتية وهي مسؤولة عن لونها وقيمتها وتحارب الجذور الحرة.

وفي الباذنجان فإن الانثوسيانين هو المسؤول عن إعطائه لونه الارجواني الداكن، وعادة ما يتركز في قشرة الباذنجان، لذا ينصح بعدم التخلص من القشرة وتناولها لتحصيل قيمة غذائية عالية، فهي أيضاً مصدر غني بالألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

إقرأ أيضًا..

أطعمة تعمل على زيادة حب الشباب

بسبب "فيديو".. أب يعرض حياة ابنه للخطر!

اقرأ أيضا