"رحيل فنانين أحبها الجمهور".. 2020 عام الحزن على الوسط الفني

الاحد 12 يوليو 2020 | 06:58 مساءً
كتب : آية محمود

يبدو أن 2020 عام حزين على الوسط الفني، حيث رحل عن عالمنا الكثير من كبار نجوم زمن الفن الجميل، ولم يكد يمسح أهل الفن وناسه دموعهم إلا أن عرفت طريقها مرة أخرى إلى عيونهم، وكان آخرهم الفنان محمود رضا.

ونستعرض خلال السطور التالية أبرز حالات الحزن التي شهدها الوسط الفني الأسبوع الماضي:

محمود رضا

توفى الفنان الكبير محمود رضا عن عمر ناهز 90 عاما بعد صراع مع أمراض الشيخوخة، وهو والد النجمة شيرين رضا.

محمود رضا واحد من أساطير الرقص في مجال الفن الشعبى المصرى، حيث أسس مع شقيقه على رضا فرقة "رضا" للفنون الشعبية في نهاية الخمسينيات، حيث طاف بعدة بلدان بالصعيد والأرياف حتى يتعرف على العادات والتقاليد وطريقة اللبس والرقص في الافراح أو المناسبات.

المهن التمثيلية ناعية محمود رضا : فقد الفن العربى أسطورة الرقص الشعبى

نعت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية رئيس أكاديمية الفنون، الفنان الكبير محمود رضا، والذى وافته المنية منذ قليل عن عمر ناهز 90 عاما.

محمود رضا

محمود رضا

رجاء الجداوي

ووتسببت وفاة الفنانة رجاء الجداوي عن عمر ناهز الـ 82 عامًا ، في حالة صدمة شديدة للوسط الفني وذلك بسبب رحيلها بعد فترة طويلة من صراع مع فيروس كورونا المستجد .

رجاء الجداوي تتصدر

حسن حسني

وكان الفنان الكوميديا حسن حسني رحل عن عالمنا نهاية مايو الماضي اثر إزمة قلبية وأفجع خبر موته الملايين من جمهوره فى مصر والعالم،

وفاة الفنان المصري حسن حسني | أخبار سكاي نيوز عربية

محمود جمعة

حالة كبيرة من الجدل أثيرت بعد رحيل الفنان القدير محمود جمعة، الذي دخل باب الشهرة بعدما خرج من باب الحياة، فلم ينل حظه الكافي والموازي لموهبته، وحجم عطائه للفن، فهو فنانًا وشاعرًا، ولم يتعرف عليه جوجل إلا بعد وفاته، برغم أن كثيرًا مما لا يستحقون، ينالون شهرة أكثر وأوسع.

نجوم (3)

وشهد النصف الأول من عام 2020 رحيل عدد من الفنانين الكبار مثل: ماجدة الصباحي ونادية لطفي وجورج سيدهم .

نجوم (5)نادية لطفي - ويكيبيدياجورج سيدهم - ويكيبيديا

وأخر تلك الخسائر هو وفاة والدة الفنان حمادة هلال بعد صراعها مع مرض السرطان، حيث دخلت المستشفى فى الأيام الماضية وتدهورت حالتها الصحية حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

وفاة والدة الفنان حمادة هلال

أقرا ايضًا:

صفاء أبو السعود تتصدر جوجل لهذا السبب!

أول تعليق من حمادة هلال بعد تشييع جنازة والدته