لصاحب البطاقة التموينية.. خطوات استخراج بدل تالف أو فاقد عبر موقع دعم مصر

الاحد 05 يوليو 2020 | 10:19 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

يواصل موقع دعم مصر تقديم الخدمات التموينية إلكترونيا،

ويستجيب الموقع لطلبات المواطنين والتي تشمل النقل من محافظة لأخرى، والفصل الاجتماعي، وإعادة إرسال الرقم السري، واستخراج بدل التالف والفاقد للبطاقات التموينية.

وحرصا من بلدنا اليوم على تقديم الخدمة للمواطنين نرصد خلال السطور التالية خطوات استخراج بدل تالف أو فاقد عبر موقع دعم مصر ، أو الضغط هنا.

_ بمجرد الدخول على هذا الرابط وهو موقع دعم مصر ستظهر قائمة يقوم المواطن صاحب البطاقة التموينية بالإجابة على الأسئلة المطروحة.

صور

_ حال الضغط على الخانة المطلوبة ستظهر رسالة لابد من الموافقة عليها وهي رسالة تحذيرية تنص على " أنه في حالة إثبات أي تزوير في أي بيان من بيانات البطاقة سوف يتم إلغاء البطاقة نهائية ، والمساءلة القانونية بإدلاء بيانات خاطئة في مستندات رسمية".

-يقوم المواطن بإدخال رقم البطاقة التموينية والمحافظة التابع لها ويتم الضغط على دخول ليظهر أحد أفراد البطاقة والمطلوب إدخال الرقم القومى الخاص بهذا المستفيد.

ويتم ادخال رقم الموبايل المقبول على البطاقة المسجل مسبقا ويظهر منه أخر ثلاثة أرقام على الشاشة.

-ويتم ظهور بيانات البطاقة ويقوم المستفيد باختيار الإدارة والمكتب المراد التعامل معه و من ثم الضغط على التالي لاستكمال إدخال البيانات .

- إرسال "كود تحقق" على الموبايل الخاص بالمواطن على المواطن كتابة "كود التحقق المرسل" له فى شاشة التسجيل التي تظهر بالموقع .

- يتم كتابة كود التحقق المرسل على رقم المحمول المقبول في مدة لا تزيد على 3 دقائق وسيتم خصم واحد جنيه من الدعم المقدم للمواطن في حالة الموافقه يتم الضغط على خانة إرسال .

صور

اقرأ أيضا