رئيس الوزراء الهندي يظهر بالزي العسكري على الحدود مع الصين.. صور

الجمعة 03 يوليو 2020 | 01:06 مساءً
كتب : مدحت بدران

ظهر رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في منطقة لاداخ الحدودية مع الصين، اليوم الجمعة، بعد أسابيع من التوتر بين الدولتين على خلفية اشتباك حدودي.

ووفقا لوكالة "رويترز"، قال مسؤولون إن مودي وصل جوا إلى المنطقة بعد أسابيع من اشتباك القوات الهندية والصينية على الحدود المتنازع عليها هناك، مما أدى إلى تصاعد التوتر بين البلدين.

الهند

وأظهرت صور نشرتها وكالة "أيه.إن.آي" مودي وهو يلتقى قوات في قاعدة بمنطقة نيمو في لاداخ.

وكان يرافق مودي رئيس أركان الجيش الجنرال بيبين روات وقائد الجيش الجنرال مانوج موكوند نارافان.

جاء ذلك بعد أسابيع من اشتباك حدودي بين الهند والصين في وادي جالوان ألقت الدولتان على بعضهما اللوم، حيث قتل 20 جنديا هنديا وأصيب ما لا يقل عن 76 آخرين.

الجدير بالذكر أن قادة الشركات الهندية والصينية اقاموا اجتماعا في تشوشولتو في لاداخ في محاولة لحل النزاع المستمر حول العدوان الصيني على طول خط السيطرة الفعلية (LAC).

وسيقود الليفتنانت جنرال هاريندر سينج قائد الفيلق 14 الهندي المقيم في ليه، واللواء ليو لين قائد منطقة جنوب شينجيانج العسكرية الصينية الجانبين في المحاولة الثالثة من قبل البلدين لنزع فتيل التوتر على طول الحدود المتنازع عليها.

الهند

وخلال الاجتماع، يمكن للجانب الهندي أن يطلب مرة أخرى انسحاب القوات الصينية من عدة نقاط احتكاك وكذلك استعادة الوضع السابق في المنطقة الاستراتيجية لمنطقة فنجر، وجوجرا بوست-هوت سبرينجز ووادي جالوان.

والتقى اللفتنانت جنرال سينج والميجور جنرال ليو لأول مرة في 6 يونيو ثم مرة أخرى في 22 يونيو في مولدو على الجانب الصيني من أمريكا اللاتينية والكاريبي بعد اندلاع التوترات الحدودية بين البلدين في مايو.

وعقد الاجتماع الثاني بعد أسبوع فقط من المواجهة العنيفة في 15 يونيو بين جنود الجيش الهندي وجيش التحرير الشعبي الصيني في وادي غالوان بشرق لاداخ.

موضوعات ذات صلة

لأول مرة.. الهند تستعد لإجراء "تجارب بشرية" للقاح كورونا الواعد

اقرأ أيضا