مباحث القليوبية تنجح في القبض على تاجر مخدرات هارب من حكم بالمؤبد

الثلاثاء 30 يونية 2020 | 02:16 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

نجح ضباط مباحث مركز شرطة شبين القناطر بمديرية أمن القليوبية، من إلقاء القبض على تاجر مخدرات هارب في عام 2011 من سجن طرة فى حكم مؤبد 25 عاما وضبط بمدينة شبين القناطر.

تعود بداية الواقعة بتلقى اللواء جمال الرشيدى مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد أحمد صلاح مأمور مركز شرطة شبين القناطر ، تفيد باختباء تاجر مخدرات هارب من السجون فى منطقة كوم السمن بدائرة المركز .

وتم تشكيل فريق بحث برئاسة الرائد أيمن سليمان رئيس مباحث المركز، وتوصلت التحريات إلى أن المتهم ضبط عام 2011 بشحنة مخدرات، وحكم عليه بالسجن المؤبد 25 عاما بسجن طره، وبعد 6 أشهر من العقوبة توجه شقيقه لزيارته، فقام المتهم باستغلال التشابه الكبير بينهما، واستبدل ملابسه معه، وحصل على بطاقته الشخصية ، واستطاع الخروج من السجن والهروب.

وظل الهارب خارج السجن لمدة 9 سنوات، إلى أن تم القبض عليه، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

مصرع عنصرين إرهابيين شديدي الخطورة بـ شمال سيناء

أعلنت وزارة الداخلية، رصدها تواجد 2 من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة بمنطقة جلبانة بشمال سيناء داخل إحدى السيارات ماركة نيسان بيضاء اللون، بهدف رصد الارتكازات الأمنية في إطار الإعداد لاستهدافها إلا أنهما فور استشعارهما بإحكام الحصار عليهما، قاما بإطلاق النيران بكثافة تجاه القوات، فتم التعامل معهما ما أسفر عن مصرعهما.

عملية إرهابية سيناء

وأضافت في بيان اليوم، أنه توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني، حول تواجد مجموعة من العناصر الإرهابية، بمنطقة جلبانة بشمال سيناء، وقيامهم بالإعداد والتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه ارتكازات القوات المسلحة والشرطة بذات النطاق تزامنا مع احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو، فتم على الفور التعامل مع تلك المعلومات لتحديد أماكن تواجد هذه العناصر وتردداتهم.

عملية إرهابية سيناء

وتابعت أنه تم العثور بحوزتهما على 2 سلاح آلي، 5 خزينة وكمية من الذخيرة من ذات العيار، جهاز لاسلكي، وطبنجة تبين أنها مستولى عليها عقب قيام مجموعة من العناصر الإرهابية بالهجوم على أحد أفراد الشرطة واستشهاده بتاريخ 9 أغسطس 2017 بنطاق مدينة بئر العبد بشمال سيناء، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات.

وذكرت أن ذلك جاء استمرارا لجهود وزارة الداخلية في تتبع وملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في تنفيذ بعض العمليات الإرهابية التي تستهدف عناصر القوات المسلحة والشرطة ومقدرات الدولة وتسعى لتصعيد مخططاتها الرامية لزعزعة الاستقرار الأمني بالبلاد.

متهمة بقتل طفل ثالث.. النيابة تتخذ قرارًا جديدًا بشأن خانقة أولادها بشبرا الخيمة

أمر عمرو عوض رئيس نيابة قسم ثان شبرا الخيمة برئاسة المستشار محمد حتة المحامى العام الأول لنيابات جنوب بنها بمحافظة القليوبية استخراج جثة الطفل " ع . س " البالغ من العمر عامين بعد وفاته منذ شهرين وانتداب الطب الشرعى لبيان سبب الوفاة وجاء قرار النيابة عقب قيام والد المتوفى بتقديم بلاغ ضد والدة الطفل والتى قامت بقتل شقيقته واتهمها بأنها وراء قتل الثالث.

إقرأ ايضا

ضبط مالك شرطة لتجارة المستلزمات الطبية مجهولة المصدر بالقاهرة

انهيار جزئي لمنزلين بسوهاج دون وقوع إصابات

اقرأ أيضا