تدشين مصنع لإنتاج 25 ألف سيارة كهربائية سنوياً "فيديو"

الاثنين 22 يونية 2020 | 09:09 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أن تجميع السيارات فى مصر والطاقة الانتاجية للمصنع ستكون حوالي 25 ألف سيارة خلال العام الواحد.

وأوضح توفيق خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "اليوم" المذاع على قناة "dmc" الذى تقدمه الإعلامية "سارة حازم"، أنه يتم التفاوض منذ تسعة أشهر مع إحدى شركات صناعة السيارات الكهربائية لإنشاء مصنع للسيارات الكهربائية في مصر، مشيرًا إلى أن السيارات الكهربائية سـ تنقسم إلى قسمين بأسعار منخفضة.

وأضاف أن وزير قطاع الأعمال العام، شهد توقيع مذكرة تفاهم بين شركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وشركة "دونج فينج" الصينية الرائدة في مجال صناعة السيارات، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

خاص.. التعليم تكشف تفاصيل البيان المفبرك بواقعة الغش الجماعي لطلاب الثانوي العامة

علقت مصادر خاصة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما يتم تداوله الآن من بيانات منسوبة للوزارة بشأن واقعة صورة الغش الجماعي لطلاب الثانوية العامة أثناء أداء امتحان اللغة العربية أمس الأحد الموافق ٢١ يونيو ٢٠٢٠.

وأكدت المصادر في تصريح خاص لـ" بلدنا اليوم" أن ما يتم تداوله عار تماما من الصحة، لافتا الى أن هذا البيان خاص بالعام الماضي، كما أن الوزارة لازالت تحقق في الواقعة.

وجاء البيان المفبرك كالتالى :" انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،اليوم الاثنين، من التحقيقات الخاصة بواقعة تصوير ونشر حالات الغش الجماعي بإحدى لجان الثانوية العامة أثناء امتحان مادة اللغة العربية يوم الأحد الماضي ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي

وذكر بيان، الاثنين، أنه في إطار حرص الوزارة على تحقيق الانضباط أثناء أداء الامتحانات، أسفرت التحقيقات عن توقيع عدد من العقوبات على بعض المسؤولين عن اللجنة، عن طريق اتخاذ كافة الإجراءات التأديبية بمجازاة «م. م. ب» رئيس اللجنة بخصم ما يعادل أجر خمسة عشر يوماً من راتبه، وذلك لتقاعسه عن أداء عمله وإهماله في الإشراف والمتابعة على أعمال اللجنة مما ترتب عليه وجود هاتف محمول باللجنة أثناء أداء امتحان مادة اللغة العربية.

كما قررت الوزارة مجازاة كل من «ط. م. خ» مراقب الدور، و«ع. أ. أ» ملاحظ اللجنة الفرعية، و«ع.ف.م» ملاحظ اللجنة الفرعية، و" ن.م.ج " مسئول امن اللجنة بخصم ما يعادل أجر شهرين من راتبهم مع حرمانهم جميعا من الاشتراك في أعمال الامتحانات مدة خمس سنوات.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة التزام الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بضوابط الامتحانات وعدم اصطحاب أجهزة الهواتف المحمولة أو أية أجهزة تكنولوجية أخرى حيث أن ذلك يؤدي إلى تعرض الطالب إلى إلغاء امتحانه هذا العام في الدورين الأول والثاني إضافةً إلى حرمانه من أداء الامتحان في العام القادم .

فحص مليون شخص يوميًا.. هكذا نجحت الصين في التصدي للموجة الثانية من كورونا!

الأعلي للإعلام يتقدم بشكوى للحكومة ضد أسامة هيكل