حسن غانم: توجيهات الرئيس السيسي كان لها بالغ الأثر في مواجهة كورونا.. فيديو

الاحد 14 يونية 2020 | 10:59 مساءً
كتب : آية محمود

قال حسن غانم، رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، إن الاقتصاديات الكبرى تأثرت بأزمة فيروس كورونا المستجد، ومصر الأكثر ثقة بين الأسواق الناشئة، مشيرًا إلى أن الثقة في الاقتصاد المصري والقطاع المصرفي يعدان عاملين أساسيين في السمعة الطيبة للاقتصاد عالميًا.

وأضاف "غانم"، خلال لقائه مع الإعلامي إسماعيل حماد، في برنامج "بنوك واستثمار"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأحد، أنه لولا السياسة الواضحة التي تتبعها الحكومة المصرية والقطاع المصرفي، ودعم البنك المركزي للاقتصاد الوطني لما كان هناك أي قبول على السندات التي طرحتها مصر مؤخرًا ويأتي أربع وخمس أضعاف للاكتتاب لأدوات الدين الحكومية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، أن الإجراءات التي نفذتها الحكومة بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، كان لها بالغ الأثر لمواجهة فيروس كورونا المستجد، إلى جانب البنك المركزي خلال الفترة الماضية للتعامل مع جائحة كورونا.

وأشار إلى أن التعامل مع أزمة فيروس كورونا كان مؤثرًا للغاية وكان للحكومة خطة واضحة، إضافة إلى وجود شفافية واضحة جدًا مع المواطن في مواجة فيروس كورونا المستجد؛ وكان مهمًا أن المواطنين يعلمون بأن مصر تذهب إلى أين وما المطلوب من المواطنين لتنفيذه حتى نتخطى الأزمة الخطيرة.

مصطفى الفقي: الرئيس السيسي استطاع أن يكون صوت أفريقيا

قال المفكر السياسي مصطفى الفقي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي استثمر رئاسته للاتحاد الأفريقي بذكاء منقطع النظير.

وأضاف مصطفى الفقي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، أن الرئيس السيسي وضع مصر على قمم فتحت مجالات عدة وفتحت لمصر قنوات اتصال مع الخارج لم تكن متواجدة من قبل.

وتابع مصطفى الفقي "استطاع أن يوظف الدور المصري ورئاسة مصر للاتحاد الأفريقي في الحصول على أدوار مهمة، وأن يكون صوت أفريقيا، ومدافعا عن التنمية في أفريقيا، وتبنى مشروع الكشف عن فيروس "سي" بشكل مبهر".

وأكمل مصطفى الفقي "هناك شكل جديد لشخصية مصر أمام المجتمع العربي والأفريقي والدولي".

ولفت مصطفى الفقي إلى أن "الصراع العربي الإسرائيلي مشكلة مزمنة واستنزفت 8 عقود حتى الآن"، مضيفا "مصر لديها ثوابت وهي الدولة الوحيدة التي لم تبع القضية الفلسطينية".

إقرأ أيضًا:

شاهد.. أول ظهور لـ محمد الشرنوبي بعد عقد قرانه

بالفيديو.. دانا حمدان تصدم الجمهور وتقلّد تحية كاريوكا

اقرأ أيضا