لجنة هندسية تعاين عقار العصافرة بالإسكندرية بعد مصرع وإصابة 7 أشخاص

الثلاثاء 02 يونية 2020 | 02:46 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أكد الدكتور ياسر الجندي، رئيس حي المنتزه ثان في الإسكندرية، معاينة لجنة هندسية لشرفة عقار العصافرة المنهارة بالطابق الـ15، ما أسفر عن مصرع شخص وطفلة وإصابة 5 آخرين .

وأشار رئيس حي المنتزه ثان في الإسكندرية، في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن اللجنة الهندسية ستجرى معاينة للعقار بالكامل للاطمئنان على الأساسات ووجود خطورة على السكان من عدمه.

وأضاف رئيس الحي، أن الشقة المنهار شرفتها بالطابق الـ 15 علوي غير مأهولة بالسكان في الوقت الحالي، وذلك نظرا لسفر مالكها خارج الإسكندرية.

تعود بداية الواقعة تلقت غرفة عمليات حي المنتزه ثان تلقت بلاغا، مساء أمس، يفيد انهيار شرفة العقار رقم 1 بشارع عبد الحليم محمود بمنطقة العصافرة بحري، وانتقل ضباط القسم وقوات الحماية المدنية رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ.

على الفور انتقل فريق المعاينة وتبين من المعاينة أن العقار، بناء قديم، مكون من 15 طابقا، وسقوط شرفة الطابق الأخير، ما أسفر عن مصرع رجل، 46 عاما، وطفلة عامين ونصف، وإصابة 5 آخرين، جميعهم تصادف تواجدهم أسفل العقار.

تم نقل الجثتين لمشرحة كوم الدكة والمصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة المنتزه ثان، وأخطرت النيابة العامة التحقيق.

في سياق اخر

تأجيل إعادة محاكمة متهم بـ "أحداث مذبحة كرداسة"

قامت الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، بتأجيل إعادة محاكمة متهم فى اتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم باقتحام مركز شرطة كرداسة وقتل مأمور المركز ونائبه و12 ضابطًا وفرد شرطة، فى أعقاب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، والمعروفة إعلاميًا بـ"مذبحة كرداسة"، لجلسة 5 يوليو لحضور المتهم.

أحالت النيابة العامة المتهم وآخرين إلى محكمة الجنايات لاشتراكهم فى أغسطس 2013 مع آخرين مجهولين فى تجمهر وارتكبوا جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار وشرعوا فيه ما بعدما اقتحموا مركز شرطة كرداسة وقتلوا المأمور ونائبه و12 ضابطا وفرد شرطة، كما ارتكبوا جرائم التخريب والسرقة والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم باستعمال القوة حال حملهم أسلحة نارية وبيضاء وأدوات تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص.

وكانت محكمة الجنايات برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا ورأفت زكى ومختار العشماوى، وسكرتارية حمدى الشناوى، قضت في وقت سابق، بالإعدام شنقا لـ20 متهما، والمؤبد لـ80 آخرين، والسجن المشدد 15 عاما لـ35 متهما، والسجن 10 سنوات لمتهم "حدث"، وبراءة 21 آخري

اقرا ايضا

نجار وشقيقه يقتلان شقيقين وطفل بسلاح ناري في الخانكة

لمدة 5 أيام.. غلق كلي لمطلع الطريق الدائرى القادم من القومية بالوراق