جراءات مشددة لرفع السيارات بكورنيش النيل

الاثنين 25 مايو 2020 | 11:24 صباحاً
كتب : علي عرفات

تكثف أجهزة وزارة الدخلية من جهودها من خلال نشر إدارات المرور على مستوى الجمهورية، والعديد من الأوناش، لعدم السماح بانتظار السيارات بها، وذلك من الساعة 6 صباحاً حتى نهاية اليوم، وكان قد بدء الحظر على مدار الأسبوع الحالى ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتقال فيروس الكورونا.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزارء، قرر تطبيق حظر التجوال خلال أيام عيد الفطر المبارك من الـ5 مساءا إلى الساعة 5 صباحا، وعلى أثرها قررت وزارة الداخلية، أنه اعتباراً من مساء آخر يوم فى شهر رمضان المبارك 2020م، وعقب بدء سريان حظر تحرك المواطنين فى تمام الساعة 9 مساءً سيتم رفع أية سيارة متواجدة بطرق الكورنيش بكافة محافظات الجمهورية لمخالفتها القرار الصادر بشأن غلق تلك الطرق خلال أيام العيد.

وقامت الإدارة العامة للمرور، اليوم الأثنين، بتعزيز تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصودنها.

وقام رجال المرور بالانتشار بربوع العاصمة لشن الحملات المرورية المكثفة وذلك لرصد أي مخالفة مرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وانتشرت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

أقرأ أيضا..

التفاصيل الكاملة لغرق طبيب بشاطئ مينا حشيش بمطروح

وائل الإبراشى: صاحب الزى الأزهرى المهرول طالب فاشل وليس إماماً

سلامة الجوهري يشيد بتقديم الرئيس السيسى هدايا عينية ومادية لأسر الشهداء