القبض على صاحب شركة لبيعه كحوليات مجهولة المصدر بالجيزة

الاثنين 04 مايو 2020 | 02:02 مساءً
كتب : عبير محمد

نجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة، من ضبط مالك شركه بحوزته كمية من كحوليات مجهولة مصدر، وترويجها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، في الجيزة.

البداية عندما رصدت الإدارة العامة للتكنولوجيا المعلومات بقيام مالك شركه بترويج عن كحوليات للبيع في فيس بوك مجهولة المصدر، على الفور تم تشكيل قوة من مباحث الجيزة، وبتقنين الإجراءات تمكنت القوات من ضابط مالك الشركه، وبحوزته 25 جركن بها ماده شفافه وادعاء أنها كحولي ايثيليي، 134 كرتونه تحتوي على عبوات جيل مطهر مجهول المصدر.

بمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد بيعها للمواطنين، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام (مدير شركة صرافة، مقيم بدائرة قسم شرطة الساحل بالقاهرة) بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى.

وأن المتهم فى القضية يتعامل بأسعار السوق السوداء، ومقابلة عملائه المترددين عليه من راغبى التعامل فى النقد الإجنبى – بوحدة مجاورة لذات عنوان الشركة، وتلاحظ وجود لافتة من الخارج تحمل إسم شركة الصرافة، وأن العاملين بالشركة يستغلون ذلك فى التعامل مع عملاء الشركة فى تلك الوحدة وإدخال كافة المبالغ الزائدة عن رصيد تشغيل الشركة والاحتفاظ بها فى ذلك المقر، فضلاً عن احتفاظ الشركة بكميات من الأوراق والدفاتر و الإيصالات الخاصة بشركة الصرافة على الرغم من أن الوحدة غير خاصة بالشركة وغير مسموح بتواجد هذه المستندات بداخلها.

بسؤال المدير التنفيذى للشركة أقر بإحتفاظ الشركة لهذه المستندات بداخل الوحدة المشار إليها وأن مسئول الشركة قد تقدم بطلب لإضافة هذه الوحدة للشركة ولم يبت فيه حتى تاريخه.

وتبين أن حجم تعاملاتها خلال عام طبقاً للفحص المستندى (3,000,000) ثلاثة مليون جنيه مصرى .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط شركة صرافة بالقاهرة تتاجر في النقد الأجنبي

حجز صاحب مخزن لحيازته سلعًا فاسدة بالأزبكية

ضبط مخزن غير مرخص بداخله 17 ألف لتر سولار مدعم بالإسكندرية