بالفيديو.. صحيفة تكشف لعبة أنقرة الجديدة للتخلص من المهاجرين

الثلاثاء 28 ابريل 2020 | 03:19 مساءً
كتب : دعاء جمال

نشرت صحيفة "جريك سيتي نيوز" اليونانية مقطع فيديو توضح فيه ما تقوم به تركيا من محاولات التخلص من المهاجرين، وذلك عبر عمليات لتهريبهم إلى إيطاليا عبر السفن التركية.

ولم تكن تلك المحاولات هي الأولى، حيث كانت قد اكتشفت السلطات اليونانية في وقت سابق أن العديد من المهاجرين في تركيا، والذين يتمركزون في المدن الساحلية الغربية للبلاد، كما لو كانوا يستعدون للعبور إلى جزر اليونان المجاورة في بحر إيجة.

ومن جانبها، كانت قد نشرت صحيفة "كاثيميريني" اليونانية تقريرا أفادت فيه بأن هناك مصادر لم يتم ذكر إسمها تعتقد أن تركيا لديها خطة لدفع المهاجرين المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) للعبور إلى اليونان، وأجزاء أخرى من أوروبا، في ظل تفشي الفيروس.

وفي سياق متصل، كان في وقت سابق قد أعلن إبراهيم كالين المتحدث باسم الرئاسة التركية، أن بلاده لا تخطط لإبرام اتفاق مع صندوق النقد الدولي، فى الوقت الذى تدرس فيه خيارات تمويلية لتخفيف الأثر الاقتصادى لانتشار فيروس كورونا.

وكانت قد سجلت تركيا 2131 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي المصابين لديها إلى 112261 حالة.

وسجلت 95 وفاة جديدة خلال يوم ليرتفع إجمالي الوفيات لديها إلى 2900.

وأعلنت منصة "وورلد ميترز" الدولية، عن أحدث إحصائية لعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم والتي تجاوزت تسجيل ثلاثة ملايين إصابة، مشيرة إلى أن عدد الوفيات تجاوز 207 آلاف حالة وفاة حتى الساعات الأولى من أمس، الاثنين.

موضوعات ذات صلة:

بعد الخطأ التاريخي.. مسلسل "أم هارون" يتصدر محركات البحث

فيروس كورونا يعتبر هذه الأماكن "جنتّه".. تفاصيل صادمة

اقرأ أيضا